قطر ترد على انسحاب البحرين والإمارات من مونديال اليد

قطر ترد على انسحاب البحرين والإمارات من مونديال اليد

المصدر: القاهرة - من كريم محمد

أكد أحمد الشعبي، رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، أنه لا يجب تحميل الرياضة ومنافساتها المختلفة، نتائج الخلافات السياسية بين الدول، تعقيباً على قرار البحرين والإمارات بالانسحاب من بطولة العالم التي تستضيفها الدوحة مطلع العام المقبل.

وكان الاتحاد الدولي، أعلن بشكل رسمي انسحاب البحرين من البطولة، في الوقت الذي أكد فيه مسؤولو اللعبة في الإمارات نفس الأمر، وسط خلافات سياسية عنيفة بين البلدين من ناحية، والدوحة من ناحية أخرى.

وقال الشعبي في تصريحات لصحيفة ”القبس“ الكويتية، الأحد: ”بالنسبة إلى انسحاب الأشقاء من المونديال، فنحن لم نتحقق رسمياً من انسحاب الإمارات حتى الآن، بينما أعلن الاتحاد الدولي أن انسحاب البحرين جاء بناء على طلبها، ومع ذلك فإن هذا الأمر راجع إليهما، ونحن كدولة مستضيفة نرحب بجميع الفرق المشاركة من دون استثناء، واللجنة المنظمة تعمل على قدم وساق لإنجاح المونديال، والظهور بمظهر يعكس التقدم الحضاري والريادي لدولة قطر“.

وأضاف رئيس الاتحاد القطري: ”نحن كرياضيين لا نخلط بين الرياضة والسياسة، ونعمل وفقاً لمبادئ الميثاق الأوليمبي الدولي بفصل الرياضة عن السياسة، ونؤكد دائماً استقلالية الرياضة، وبقائها محادية بعيدة عن دهاليز السياسة وتوتراتها“.

وعلى الرغم من أن مصر شريكة في الأزمة السياسية القائمة مع الدوحة، إلا أن مسؤوليها أظهروا تردداً واضحاً، فيما يتعلق بالانسحاب، وأكد المسؤولون أن عدم المشاركة في البطولة سيتسبب في عقوبات لا حصر لها على منتخب الفراعنة، وحرمان المنتخبات والفرق من المشاركات الدولية لفترات طويلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com