موراي يتأهل لنهائي ”باريس“ للاساتذة على حساب ديمتروف

موراي يتأهل لنهائي ”باريس“ للاساتذة على حساب ديمتروف

واصل اندي موراي صحوته الاخيرة بتأهله للبطولة الختامية لموسم تنس الرجال بعد فوزه على البلغاري جريجور ديميتروف 6-3 و6-3 ليبلغ دور الثمانية ضمن منافسات بطولة باريس للتنس للاساتذة اليوم الخميس

وعقب خروجه من قائمة العشرة الاوائل على العالم عقب خسارته وخروجه من دور الثمانية لبطولة امريكا المفتوحة بدأ موراي مسيرته بحثا عن مكان في البطولة الختامية بلندن والتي تضم افضل ثمانية لاعبين على مدار الموسم.

واظهر موراي المصنف الثامن في باريس انه على قدر المهمة باطاحته بديميتروف المصنف التاسع الذي بات الان خارج السباق على المشاركة في البطولة الختامية التي ستقام في الفترة من العاشر وحتى السادس عشر من نوفمبر تشرين الثاني المقبل في لندن.

وسيواجه موراي في الدور المقبل اما الصربي نوفاك ديوكوفيتش او الفرنسي جايل مونفيس بحثا عن مكان في الدور قبل النهائي للبطولة.

وفي وقت سابق اليوم ودع السويسري ستانيسلاس فافرينكاالمصنف الثالث منافسات البطولة اثر هزيمته 6-7 و7-5 و7-6 امام لاعب جنوب افريقيا كيفن اندرسون في الدور الثالث.

وهذه هي الهزيمة الرابعة للاعب السويسري خلال خمس مباريات.

وسبق لفافرينكا الذي تأهل بالفعل للبطولة الختامية لموسم تنس الرجال ان خسر في مبارياته الاولى في اخر ثلاث بطولات شارك فيها.

وبعد ان قدم اداء متماسكا في الدور الثاني من بطولة باريس للاساتذة في مواجهة النمساوي دومينيك تيم ظهر فافرينكا بشكل غير مقنع امام اندرسون المصنف 14 في البطولة والذي نفذ 18 ارسالا ساحقا.

وفي المجموعة الفاصلة وبعد فوز كل لاعب بمجموعة فشل فافرينكا رغم بعض المقاومة في الصمود امام لاعب جنوب افريقيا الذي حجز لنفسه مكانا في دور الثمانية في مواجهة التشيكي توماس برديتش.

وتأهل برديتش المصنف الخامس لدور الثمانية واحيا اماله في الظهور في البطولة الختامية بعد فوزه 7-5 و6-3 على الاسباني فليسيانو لوبيز المصنف 12 اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com