ليبرون جيمس يخطط للبقاء لفترة طويلة مع لوس انجليس ليكرز – إرم نيوز‬‎

ليبرون جيمس يخطط للبقاء لفترة طويلة مع لوس انجليس ليكرز

ليبرون جيمس يخطط للبقاء لفترة طويلة مع لوس انجليس ليكرز

المصدر: رويترز

ربما يكون انتقال ليبرون جيمس المذهل بعقد قيمته 154 مليون دولار إلى لوس انجليس ليكرز أكثر إثارة للدهشة بسبب مدته التي تبلغ أربع سنوات، وهو ما يشير إلى أن الملك جيمس سيظل في لوس انجليس لفترة طويلة إذ سيحاول إحياء الفريق المتعثر في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وكان الإعلان المفاجئ يوم الأحد عن طريق مجموعة كلاتش سبورتس، التي تدير أعمال جيمس بمثابة زلزال في كرة السلة الأمريكية، ويعيد ليكرز على الفور إلى الحسابات بعد فشله في التأهل للأدوار الإقصائية في المواسم الخمسة الماضية.

ويمنح التعاقد مع جيمس الفائز بالدوري ثلاث مرات ليكرز استقرارًا لم يتمتع به فريقه السابق كليفلاند كافاليرز في السنوات الأخيرة مع اختيار جيمس لعقود قصيرة الأجل حين عاد لفريقه القديم في 2014 بعد أربعة مواسم في ميامي هيت.

وسيعطي التعاقد مع ليكرز الفريق الشاب القدرة على النمو تدريجيًا مع محاولة الفريق الشهير حشد تشكيلة تستطيع مواجهة هيمنة جولدن ستيت وريورز.

وتغلب وريورز على كافاليرز بقيادة جيمس في النهائي ثلاث مرات في المواسم الأربعة الأخيرة، ومن بينها الانتصار الكاسح 4-صفر الشهر الماضي.

ويوحي العقد أيضًا بأن جيمس لا يتوقع بالضرورة من ماجيك جونسون رئيس ليكرز لعمليات كرة السلة أن يأتي باسم كبير آخر على الفور، وهو أمر اعتقد كثيرون أن الفريق كان عليه القيام به من أجل اجتذاب أفضل لاعب في الدوري إلى الساحل الغربي.

وقالت رومانا شيلبرن من ئي.إس.بي.إن في تغريدة يوم الأحد ”شعر ليكرز بحاجة ملحة هذا الأسبوع للعثور على نجم آخر يساعد ليبرون، إما بول جورج لاعب أوكلاهوما سيتي ثاندر أو كاوهي ليونارد لاعب سان أنطونيو سبيرز“.

وأضافت ”لكن عندما تحدث ماجيك إلى جيمس يوم السبت، أكد لهم جيمس أنه سيبقى لفترة طويلة، ولن يتأثر قراره بانتقال قد يتم تحت ضغط الوقت“.

وقبل إعلان الأحد الذي يخص جيمس، توصل جورج لاتفاق مع ثاندر من أجل عقد جديد يمتد لعدة أعوام، بينما تراجع احتمال تعاقد ليكرز مع ليونارد في صفقة مع سبيرز.

ولن يكون جيمس (33 عامًا) اللاعب المخضرم الوحيد في التشكيلة الشابة الموسم المقبل.

وبعد ساعات من أنباء عقد جيمس، أعلن ليكرز انضمام لانس ستيفنسون وجافال مكجي لمدة عام واحد.

كما أكد الفريق أنه سيعيد مجددًا صانع اللعب كنتافيوس كولدويل-بوب ليلعب مع التشكيلة الشابة التي تضم أيضًا لونزو بول (20 عاما) وكايل كوزما (22 عاما) وجوش هارت (23 عاما).

وكتب بول في تغريدة بحسابه على تويتر بعد أنباء جيمس ”من تعتقدون أنه سيمر بأعظم مدينة في العالم… الملك جيمس هنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com