نادال غير متأكد من مشاركته في ويمبلدون بعد فوزه في رولان غاروس

نادال غير متأكد من مشاركته في ويمبلدون بعد فوزه في رولان غاروس
Tennis - French Open - Roland Garros, Paris, France - June 10, 2018 Spain's Rafael Nadal celebrates by biting the trophy after winning the final against Austria's Dominic Thiem REUTERS/Charles Platiau

المصدر: رويترز

أثار رفائيل نادال شكوكًا إزاء إمكانية مشاركته في بطولة ويمبلدون للتنس، قائلًا إنه يحتاج لوقت لمعرفة قدرته على استعادة لياقته البدنية، بعد خوضه لمسيرة حافلة على الملاعب الرملية تكللت بتحقيق رقم قياسي بالفوز بلقب فرنسا المفتوحة للمرة رقم 11.

وحقق الإسباني البالغ من العمر 32 عامًا لقبين في ويمبلدون من بين 17 لقبًا للبطولات الأربع الكبرى حققها، لكنه أخفق في أن يترك علامة بارزة في السنوات الأخيرة.

وقال نادال للصحفيين بعد فوزه على النمساوي دومينيك تيم في المباراة النهائية في باريس 6-4 و6-3 و6-2: ”من الصعب أن أفكر في هذا الأمر حاليًا.

”خضت سلسلة من المباريات الطويلة والمرهقة ذهنيًا خلال موسم الملاعب الرملية.. وقد خضت معظم هذه المباريات بعد عودتي من الإصابة. ولهذا فقد مررت بشهرين في غاية الإرهاق بالنسبة لي“.

ومن المفترض أن يدخل نادال، الفائز أيضًا بألقاب مونت كارلو وبرشلونة وروما هذا العام، مرحلة الاستعداد لويمبلدون الأسبوع المقبل، لكنه قال إنه سيستشير فريقه بهذا الشأن ومنهم المدرب كارلوس مويا خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف: ”أريد المشاركة في أقصى عدد ممكن من البطولات، لكنكم تفهمون أنني بحاجة للتأكد من سلامتي خلال اليومين المقبلين.

”بالتأكيد سيكون الفارق كبيرًا جدًا عند التحول من الملاعب الرملية إلى العشبية. لكنني اجتزت هذا الأمر في السابق حين كنت أصغر عمرًا وأكثر سرعة. كنت أخوض البطولة تلو الأخرى“.

وغاب السويسري روجر فيدرر، المصنف الثاني عالميًا والحائز على 20 لقبًا من البطولات الأربع الكبرى، عن المنافسات على الملاعب الرملية؛ بهدف التركيز على ويمبلدون والذي سيحاول التتويج بلقبها للمرة التاسعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة