السلامة على رأس اهتمامات أول سباق فورمولا 1 في روسيا
السلامة على رأس اهتمامات أول سباق فورمولا 1 في روسياالسلامة على رأس اهتمامات أول سباق فورمولا 1 في روسيا

السلامة على رأس اهتمامات أول سباق فورمولا 1 في روسيا

بعد الحادث المروع للفرنسي جول بيانكي سائق ماروسيا في جائزة اليابان الكبرى هذا الأسبوع ستتسلط الأضواء بشكل أكبر على النسخة الأولى من سباق روسيا ببطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات الأحد القادم لكن المنظمين يؤكدون أنهم استعدوا جيداً.

ورغم أن أغلب مشرفي السباق في حلبة سوتشي من الروس ويشاركون لأول مرة في سباق فورمولا 1 فإنهم يعملون تحت إشراف مسؤولين أصحاب خبرة من الاتحاد الأسترالي للسيارات.

ويعمل ريتشارد كريجان عن قرب مع المروج المحلي سيرجي فوروبيف وعمل من قبل كرئيس تنفيذي لحلبة أبوظبي ويدرك جيداً أن حادث بيانكي أضاف المزيد من الضغوط.

لكن الإيرلندي كريجان أكد أن الضغوط كانت موجودة على أية حال.

وقال كريجان: "أعتقد أنه يوجد ضغوط دائماً مع أول سباق من أجل التأكد من أن كل شيء يسير أفضل مما هو مطلوب من الاتحاد الدولي للسيارات".

وأضاف: "نحن محظوظون للغاية بوجود شخص مثل تشارلي ويتينج مدير السباق وهو ينتبه لكل التفاصيل، جاء إلى هنا لكثير من المرات وهو على استعداد للحضور إلى هنا للمساعدة والمراقبة".

وأضاف: "لا يمكن للمرء الشعور بالاسترخاء تجاه السلامة، هذا أمر يجب أن يتأكد منه المرء، كل شيء فعلناه هنا وفقاً للوائح ومعايير الاتحاد الدولي للسيارات".

وأكد كريجان أن المشرفين المحليين خضعوا لتدريبات مكثفة وفي أماكن مثل حلبة موسكو للسباقات كما ذهبوا إلى سباقات حول العالم لمشاهدة كيفية إدارة الحلبات.

وعانى بيانكي من إصابات خطيرة في الرأس بعد اصطدامه برافعة على حلبة سوزوكا وهو الحادث الذي أنهى السباق.

وطالب الاتحاد الدولي بإجراء تحقيق شامل بعدما ظهرت تساؤلات بشأن قرار السماح بوجود مركبة ثقيلة في مكان مكشوف بينما كانت السيارات لا تزال تنطلق فوق أرضية مبللة مع خفوت الأضواء.

وأكد كريج أن كل شيء جاهز في حلبة سوتشي كما أن مبيعات التذاكر تسير بشكل جيد.

ومن المتوقع حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للسباق الأحد القادم فيما ألقت الأزمة في أوكرانيا بظلالها على الحدث.

وقال كريجان: "قبل نحو شهر أو ستة أسابيع توقفت المبيعات، أعتقد أن الناس كانت في انتظار التأكد من اكتمال الحلبة وكل شيء يسير على ما يرام".

وأضاف: "كان هناك الكثير من المناقشات حول العقوبات وكل هذه الأمور ثم فجأة وعندما أصبح كل شيء من الماضي بالنسبة للسباق بدأنا في بيع من 500 إلى 800 تذكرة في اليوم، أعتقد أنه سيأتي ما بين 54 و55 ألف شخص إلى السباق".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com