أندونيسيا واثقة من قدرتها على استضافة أولمبياد آسيا

أندونيسيا واثقة من قدرتها على استضافة أولمبياد آسيا

جاكرتا- أصبحت أندونيسيا في سباق مع الزمن من أجل الاستعداد بشكل كامل لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية المقبلة التي قدم موعدها عاما، إلا أن مسؤولين أندونيسيين قالوا إنهم على ثقة بقدرة بلادهم على تنظيم الدورة بعد اختيارها للتنظيم بدلا من فيتنام.

وقالترئيسة اللجنة الأولمبية الأندونيسية،ريتا سوبوو، إن بلادها وبعد أن منحت رسميا شرف استضافة الدورة أمس السبت ليس أمامها الكثير من الوقت لكنها واثقة من قدرتها على الوفاء بالالتزامات المطلوبة.

وكان من المقرر إقامة النسخة 18 للدورة الآسيوية في فيتنام في 2019 إلا أنه تقرر تقديم موعدها إلى 2018 حتى لا تتعارض مع موعد الاننتخابات الرئاسية في أندونيسيا والمقررة في 2019.

وأكدرئيس المجلس الأولمبي الآسيويالشيح أحمد الفهد الصباح على ثقته بقدرة أندونيسيا التي سبق واستضافت الألعاب الآسيوية في 1962 على تنظيم دورة ناجحة، إلا أنه اعترف بأنها ستحتاج إلى بعض المساعدة أيضا.

وقال الشيخ احمد الفهد وهو كويتي ”الكثير من المنشآت موجود بالفعل.. لكن سيتعين عليهم تجديد بعضها..سنضاعف جهودنا لأن الوقت المتبقي هو أربعة أعوام فقط ولذا فإن علينا أن نكون أكثر نشاطا.“

وكانت فيتنام منحت شرف استضافة الدورة في 2012 إلا أنها انسحبت هذا العام متعللة بأسباب وصعوبات مالية ربما تعجز بسببها عن استضافة الحدث.

ومن المقرر أن تقام النسخة 19 للدورة الآسيوية في 2023 وأن تقام الدورة بعد ذلك كل أربعة أعوام حتى لا تتعارض مع موعد الألعاب الأولمبية الشتوية وكأس العالم لكرة القدم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com