ماكنرو يرشح ديوكوفيتش للفوز بلقب أمريكا المفتوحة

ماكنرو يرشح ديوكوفيتش للفوز بلقب أمريكا المفتوحة

أعلن البطل السابق جون ماكنرو أنه يعتبر الصربي نوفاك ديوكوفيتش أبرز المرشحين للفوز بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس رابع وآخر البطولات الكبرى للموسم الحالي رغم أن السويسري روجر فيدرر هو أفضل اللاعبين أداء وأكثرهم تألقاً قبل البطولة.

وسيطر فيدرر (33 عاماً) على البطولة الأمريكية التي تقام على ملاعب فلاشينج ميدوز بنيويورك وحصد خمسة ألقاب متتالية بداية من 2004 وهو يدخل البطولة بعد فوزه بلقب بطولة سينسناتي وتأهله لنهائي بطولة تورونتو ما جعل كثيرين يرشحونه للفوز باللقب 18 في البطولات الكبرى في ظل غياب حامل اللقب الإسباني رفائيل نادال المصنف الثاني عالمياً عن البطولة للإصابة.

ورغم اعترافه بأداء فيدرر اللافت هذه الأيام فإنه يرشح ديوكوفيتش للفوز باللقب للمرة الثانية لأن اللاعب الصربي سيكون أكثر قدرة على اللعب لمدة أطول في مراحل متأخرة من البطولة لأنه أصغر سناً من فيدرر.

وقال ماكنرو عبر دائرة تلفزيونية مغلقة لقناة اي.اس.بي.ان التي سيعمل معها معلقاً خلال البطولة الكبرى: ”أعتبر ديوكوفيتش أفضل بفارق ضئيل جداً بالنظر إلى أن مباريات البطولة تحسم على أساس الأفضل في خمس مجموعات، فهو أصغر سناً ويمكنه التحمل كثيراً وربما بسهولة أكثر قليلاً من روجر في هذه المرحلة، أكثر قليلاً“.

وأضاف ماكنرو: ”وفي حال تأهلهما للمباراة النهائية فإن الحسم سيعتمد جزئياً على ما تبقى من طاقة لدى كل لاعب من المباريات السابقة“.

وودع ديوكوفيتش (27 عاماً) الذي تزوج مؤخراً صديقته ايلينا ريستيتش بطولتي سيسناتي وتورونتو مبكراً لكن مكنرو يعتقد أنه سيعود إلى سابق قوته مع انطلاق البطولة في 25 أغسطس/ آب الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com