روجر فيدرر على بعد انتصار واحد من صدارة التصنيف‭ ‬العالمي للتنس

روجر فيدرر على بعد انتصار واحد من صدارة التصنيف‭ ‬العالمي للتنس

المصدر: رويترز

بات السويسري روجر فيدرر على بعد انتصار واحد من أن يصبح أكبر لاعب في فئة الرجال يتصدر قائمة التصنيف العالمي للتنس على مدار التاريخ عقب فوزه على فيليب كولشرايبر 7-6 و7-5 في دور 16 لبطولة روتردام المفتوحة للتنس اليوم الخميس.

ويحتاج فيدرر (36 عامًا) لبلوغ الدور قبل النهائي للبطولة لينتزع المركز الأول بالتصنيف من رفائيل نادال مستعيدًا القمة لأول مرة منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2012.

ولم يفز كولشرايبر (34 عامًا) على فيدرر في 12 محاولة، لكنه أثبت أنه منافس صعب للاعب السويسري ودفعه نحو شوط فاصل في المجموعة الأولى.

وأتيحت نقطتان للاعب الألماني لحسم المجموعة الأولى، لكنه لم يستغلهما فيما شق فيدرر طريقه نحو المجموعة الثانية عقب 54 دقيقة بعد أن سدد ضربة أمامية متقنة مرت من كولشرايبر.

واقتفى اللاعبان نفس النهج في المجموعة الثانية مع مزيد من تفهم كولشرايبر، المصنف 36 على العالم، لإرسال فيدرر مع تحسينه لمستوى إعادته للكرة.

وكان لزامًا على كولشرايبر أن ينقذ أربع نقاط لكسر إرساله، لكن هذا لم يهدد إرسال بطل استراليا المفتوحة.

وانهارت مقاومة كولشرايبر في النهاية عند الشوط 11 بعد تفوق الأستاذ السويسري الذي نال 20 لقبًا على صعيد البطولات الأربع الكبرى على منافسه ليمضي قدمًا ويرسل لحسم المجموعة الثانية والمباراة.

وسيتفوق فيدرر على الأمريكي اندريه اجاسي ليصبح أكبر لاعب يحتل صدارة التصنيف العالمي، إذا ما فاز في مباراته المقبلة في روتردام، وسيحطم رقمًا قياسيًا آخر لأطول مدة زمنية بين فترتين تصدر فيهما التصنيف وهي خمس سنوات و106 أيام.

ويملك فيدرر بالفعل الرقم القياسي لعدد الأسابيع التي احتل فيها لاعب صدارة التصنيف العالمي بإجمالي 302 أسبوع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com