ديوكوفيتش يتأهل بصعوبة في سينسناتي وخروج تسونجا

ديوكوفيتش يتأهل بصعوبة في سينسناتي وخروج تسونجا

احتاج نوفاك ديوكوفيتش اللاعب الأول عالمياً إلى ثلاث مجموعات ليتجاوز جيل سيمون في الدور الثاني لبطولة سينسناتي للتنس للأساتذة الثلاثاء، وخسر جو ويلفريد تسونجا أمام ميخائيل يوجني في الدور الأول بعد يومين من فوزه ببطولة ببطولة تورونتو.

وانتزع ديوكوفيتش كسر الإرسال الحاسم في المجموعة الثالثة خلال الشوط السابع ليفوز 6-3 و4-6 و6-4، ودخل اللاعب الصربي البطولة بعد خروجه من دور الستة عشر في تورونتو وفاز بطل ويمبلدون بالنقاط الحاسمة عندما احتاج ذلك.

وكافح سيمون طيلة المباراة وكاد أن يكسر إرسال ديوكوفيتش في الشوط الثامن بالمجموعة الثالثة كما أنقذ نقطة لخسارة المباراة لكنه مني في النهاية بهزيمته الثامنة في تسع مواجهات ضد اللاعب الصربي.

وقبل ذلك عاد تسونجا لأرض الواقع بخسارة مذلة 6-1 و6-4 في مباراته الأولى بالبطولة أمام الروسي يوجني.

وكان انتصار تسونجا المصنف 12 على روجر فيدرر في نهائي تورونتو الفوز الرابع على التوالي للاعب الفرنسي على أحد اللاعبين العشرة الأوائل عالمياً لكنه لم يقاوم كثيراً واحتاج يوجني إلى 68 دقيقة للتأهل.

وقال تسونجا الذي لم يستطع المران الإثنين بسبب الأمطار: ”بذلت كل ما في وسعي الأسبوع الماضي“.

وأضاف: ”قبل المباراة كنت أعتقد أن بوسعي اللعب في مستوى جيد لكن في الملعب أدركت أن هذا ليس ممكناً“.

وشق المصنف الثالث ستانيسلاس فافرينكا طريقه إلى الدور الثالث بعد فوزه على الألماني بنيامين بيكر الصاعد من التصفيات 6-3 و7-6.

كما تأهل الكرواتي مارين شيليتش المصنف 14 بسهولة بعد فوزه في الدور الأول 6-3 و6-4 على الإسباني المتألق فليسيانو لوبيز الذي خسر أمام فيدرر في نصف نهائي بطولة تورونتو.

وحقق البريطاني جيمس وارد المتأهل من التصفيات أول فوز في تاريخه بإحدى بطولات الأساتذة حين تفوق على الإسباني جويرمو جارسيا لوبيز 6-2 و3-6 و6-1.

وصعد أيضاً للدور الثاني الامريكيان روبي جينبري وستيف جونسون والإيطالي اندرياس سيبي والكندي فاسيك بوسبيسيل والفرنسي جوليان بنيتو واللاتفي ارنستس جولبيس المصنف التاسع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com