رافائيل نادال يطالب بتطوير منظمة التنس – إرم نيوز‬‎

رافائيل نادال يطالب بتطوير منظمة التنس

رافائيل نادال يطالب بتطوير منظمة التنس

المصدر: رويترز

أكد الإسباني رافائيل نادال أنه عندما تتراكم الإصابات في ملاعب التنس سواء بالنسبة له أو لزملائه فهذا يعني وجود شيء ما خطأ، رغم عدم تفضيله خلق جدل حول هذا الأمر.

جاء هذا التصريح تعليقًا على إصابته العضلية التي حالت دون استكماله ربع نهائي أستراليا المفتوحة، وانسحابه أمام الكرواتي مارين سيليتش في المجموعة الخامسة.

وصرح المصنف الأول عالميًا لدى وصوله إلى بالما مسقط رأسه قادمًا من أستراليا: ”قلت رأيي (حول الإصابات) لدى بدء البطولة (في ملبورن)، لم أصرح بهذا الرأي وأنا في حالة غضب، لا أطالب بأي تغيير في الأرضيات مع وصولي لعمر الـ31، ولا جدول البطولات ولا الكرات، ولكن في غضون عدة سنوات توجد إمكانية للقيام بتغيير ما لصالح الأجيال القادمة، وتحسين جودة الحياة لديهم، لأنه سيكون أمرًا إيجابيًا للغاية، خاصة لأجل صحة الرياضيين“.

وردًا على سؤال حول إذا ما كانت الإصابة التي تعرض لها في أستراليا، والتي تنضم إلى إصابات أخرى عديدة خلال مشواره، جعلته يفكر في الاعتزال، قال نادال: ”لا أعلم إلى أي وقت سأواصل اللعب، إذا كانت ثلاث أو أربع أو خمس سنوات أخرى، لكن عندما يجيء الوقت سأعلم ذلك وسأتخذ القرار دون خوف، لكني الآن لا أفكر في اعتزالي“.

وسيبتعد نادال عن الملاعب ثلاثة أسابيع للتعافي من إصابة عضلية في الفخذ الأيمن، لكنه ورغم توديعه للبطولة الكبرى الأولى هذا العام من ربع النهائي، إلا أنه سيحافظ على صدارة تصنيف التنس على حساب غريمه السويسري روجر فيدرر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com