اتفاق بين الكوريتين على إجراء محادثات الأولمبياد الشتوية الأربعاء
اتفاق بين الكوريتين على إجراء محادثات الأولمبياد الشتوية الأربعاءاتفاق بين الكوريتين على إجراء محادثات الأولمبياد الشتوية الأربعاء

اتفاق بين الكوريتين على إجراء محادثات الأولمبياد الشتوية الأربعاء

قالت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، إن الكوريتين اتفقتا على إجراء محادثات، بعد غد الأربعاء، بشأن مشاركة لاعبي كوريا الشمالية في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة في الجنوب الشهر المقبل.

وأضافت أن الشمال طلب عقد الاجتماع في ما يعرف باسم "بيت السلام" ويقع في قرية بانمونغوم الحدودية على الجانب الكوري الجنوبي من المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل بين البلدين.

والكوريتان في حالة حرب من الناحية الرسمية، إذ انتهى صراع بينهما استمر من 1950 إلى 1953 بهدنة دون توقيع معاهدة. والتقى مسؤولون من الجانبين اليوم الاثنين لمناقشة إرسال فريق استعراضي كوري شمالي إلى الأولمبياد الشتوي.

وتواصل كوريا الشمالية برامجها الصاروخية والنووية في تحد لعقوبات مجلس الأمن الدولي وغيره وتهدد من فترة لأخرى بتدمير الولايات المتحدة وحليفتيها الآسيويتين كوريا الجنوبية واليابان.

لكن مخاوف نشوب حرب انحسرت بعد إجراء أول جولة محادثات بين الكوريتين منذ أكثر من عامين الأسبوع الماضي في خطوة رحب بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وستجري الكوريتان محادثات أيضًا يوم السبت تستضيفها اللجنة الأولمبية الدولية لكن لا علاقة لها بالمحادثات بينهما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com