روزبرج أول المنطلقين في سباق المجر للفورمولا 1
روزبرج أول المنطلقين في سباق المجر للفورمولا 1روزبرج أول المنطلقين في سباق المجر للفورمولا 1

روزبرج أول المنطلقين في سباق المجر للفورمولا 1

بودابست - اقتنص نيكو روزبرج متصدر الترتيب العام لبطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات مركز أول المنطلقين لسباق المجر السبت، بينما سيبدأه زميله وملاحقه البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس من المؤخرة بعدما اشتعلت النيران في سيارته.

وهاميلتون الذي يتأخر بفارق 14 نقطة وراء الصدارة في بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات والفائز في المجر في العامين الماضيين وله فيها أربعة انتصارت كان المرشح الأول للانطلاق أولا لكن آماله تبددت قبل حتى أن تبدأ التجارب التأهيلية.

وأنهى الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم في السنوات الأربع الماضية التجارب في المركز الثاني ليعادل أفضل نتيجة له عند الانطلاق هذا الموسم ويضمن لألمانيا احتكار الصف الأول في السباق الأحد.

وسيبدأ الفنلندي فالتيري بوتاس سائق وليامز السباق في المركز الثالث أمام الاسترالي دانييل ريتشياردو زميل فيتل في رد بول.

وللسباق الثاني على التوالي، خرج روزبرج بمشاعر متناقضة.. فهو سعيد لاقتناص المركز الأول الذي سيوفر له فرصة كبيرة للاحتفاظ بصدارة الترتيب لكنه قال يقول إنه أيضا شعر بالحزن لحرمانه من منافسة حقيقية مع زميله.

وقال روزبرج للصحفيين "إنه أمر مؤسف للفريق.. ليس هذا بالأمر الجيد. كنت أفضل منافسة مع لويس. كان السباق سيصبح في غاية الإثارة."

وهاميلتون هو بطل سباق المجر في العامين الماضيين وحقق فيها أربعة انتصارات لكنه في هذا الموسم انسحب من سباقين مقابل انسحاب وحيد لروزبرج.

واليوم استمرت معاناته في التجارب التأهيلية للسباق السادس على التوالي.

ففي حلبة هوكنهايم الألمانية السبت الماضي، تعرض لحادث تصادم وخرج من الجولة بينما تسبب عطل فني في انطلاقه من المركز 20.

ويوم السباق، أفلح هاميلتون في التقدم لينهيه في المركز الثالث لكن حلبة هنجارورينج الأبطأ والأضيق ستمثل صعوبة أكبر في تجاوز المنافسين.

وقال هاميلتون لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "هناك الكثير في ذهني حاليا.. لكني أحاول التطلع للأشياء الإيجابية حتى الغد. أعتقد أننا تجاوزنا الحظ السيء.. إنه شيء آخر. نحتاج فقط لتحقيق ما هو أفضل."

وبينما كان اشتعال سيارة هاميلتون - ويبدو تسرب الوقود سببه الأرجح حتى الآن - محور الحديث في الحلبة فإن انتكاسات أخرى وقعت خلال التجارب التي ضمنت لمرسيدس مركز أول المنطلقين للمرة العاشرة في 11 سباقا هذا الموسم.

وأنهى الفرنسي جويل بيانكي وهو واحد من خريجي أكاديمية فيراري ويمثل فريق ماروسيا المتعثر الجولة في المركز 16 متفوقا على الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري الذي اعتاد التألق هنا.

واعتقد فيراري خطأ أن سائقيه الاثنين نجحا في تجاوز المرحلة الأولى من التجارب التأهيلية ولم يدفعهما لخوض المرحلة الثانية وبعدما نجح بيانكي في تجاوز رايكونن.

وسينطلق الونسو بطل العالم مرتين من قبل من المركز الخامس بينما سيكون البرازيلي فيليبي ماسا سادسا بسيارة وليامز.

وتوقفت المرحلة الأخيرة من التجارب لنحو ثماني دقائق بعد اصطدام سيارة الدنمركي كيفن ماجنوسن سائق مكلارين بحائط الإطارات مع هطول الأمطار على الحلبة.

كما فشل الفنزويلي باستور مالدونادو سائق لوتس الذي لم يحقق أي نقطة هذا الموسم في إكمال الجولة بعد خروج سيارته عن المسار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com