ماسا يدعو السائقين الصاعدين للهدوء بعد تعرضه لحادث

ماسا يدعو السائقين الصاعدين للهدوء بعد تعرضه لحادث

هوكنهايم – دعا البرازيلي فيليبي ماسا السائقين الصاعدين إلى الهدوء وتوخي الحذر بعدما تعرض لحادث كبير آخر في سباق جائزة ألمانيا الكبرى ضمن بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات الأحد.

وبدأ سائق وليامز السباق من المركز الثالث لكنه لم يكمل لفة واحدة بعدما تعرض لحادث تصادم في المنعطف الأول مع الدنمركي الصاعد كيفن ماجنوسن سائق مكلارين.

وانقلبت سيارة ماسا وانزلقت على الحلبة قبل أن ترجع لحالتها الأولى، وألقى السائق البرازيلي باللوم على السائق الدنمركي في الحادث.

وقال سائق فيراري السابق: ”لم تكن المرة الأولى التي يتسبب فيها في حادث في اللفة الأولى، في معظم الأوقات يرغب السائقون الشبان في الفوز بالسباق في المنعطف الأول“.

وتابع: ”إذا راجعتم معظم الحوادث ستكتشفون أنهم كانوا دائماً السبب فيها“.

ورداً على سؤال حول النصيحة التي يرغب في إبلاغها لماجنوسن أجاب ماسا: ”أدعوه إلى الهدوء، لست الوحيد الذي خسر فقد خسر هو أيضاً، دارت سيارته حول نفسها، ربما لم يحدث معها مثلما حدث معي لكنه خسر بعض النقاط أيضاً.

وتابع: ”أعتقد أن هذا الحادث سيجعله يتصرف بطريقة أهدأ قليلاً في السباق المقبل“.

ويتفهم السائقون مدى إحباط ماسا حيث انسحب السائق البرازيلي بينما أنهى زميله في الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس السباق في المركز الثاني وهي ثالث مرة على التوالي يصعد فيها إلى منصات التتويج.

ولم يصعد ماسا حتى الآن لمنصات التتويج هذا العام رغم امتلاكه واحدة من أسرع السيارات بعد مرسيدس المهيمن وسجل 30 نقطة فقط مقابل 91 نقطة لزميله في الفريق في عشرة سباقات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com