نادال: قلبي يتمزق على بلدي وأخشى عليه من التقسيم

نادال: قلبي يتمزق على بلدي وأخشى عليه من التقسيم

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

أعرب الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول على العالم في تنس الرجال، خلال مشاركته في بطولة بكين الدولية، عن حزنه العميق لما شهدته بلاده من تقسيم خلال الاستفتاء على استقلال كتالونيا، يوم الأحد

وقال كارلس بودغمون زعيم إقليم كتالونيا، يوم الإثنين، إن الإقليم سيشكل لجنة خاصة للتحقيق في مزاعم انتهاكات من قبل الشرطة الإسبانية خلال استفتاء محظور على الاستقلال يوم الأحد، وذلك بعد أن أصيب أكثر من 800 شخص بجروح.

وانتشر الآلاف من رجال الشرطة في الإقليم لمنع التصويت على الانفصال، لكن مشاهد العنف الناجم عن أساليب القوة المفرطة التي اتبعتها وحدات مكافحة الشغب المسلحة بالدروع والهراوات قوبلت بإدانة دولية.

وقال نادال ابن برشلونة للصحفيين في بكين: ”يداهمني البكاء عندما أرى ذلك في بلدي وأشعر أنها على وشك التقسيم بعدما كنا مثالًا جيدًا للتعايش بين دول العالم. أعتقد أن صورة إسبانيا التي نقلناها للعالم خلال الاستفتاء سلبية للغاية. أنا مندهش وأشعر بخيبة أمل“.

ويرى نادال المصنف الأول عالميًا أن الحل الأمثل هو الحوار بدلًا من العنف، مضيفًا: ”الطريقة الوحيدة هي التحاور بين الأطراف في محاولة للتوصل لاتفاق. ليس من المناسب الآن البحث عن مذنب رغم وجود مذنبين بالفعل يريدون التلاعب في الأحداث. ما نتج فوضى لا ينبغي أن تحدث في الزمن الذي نعيشه. أنا قلبي محطم بالفعل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com