احتجاجًا على سياسات ترامب.. كيريوس يركع قبل مواجهة فيدرر – إرم نيوز‬‎

احتجاجًا على سياسات ترامب.. كيريوس يركع قبل مواجهة فيدرر

احتجاجًا على سياسات ترامب.. كيريوس يركع قبل مواجهة فيدرر

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

انضم لاعب التنس الأسترالي ”نيك كيريوس“ إلى الاحتجاجات المتصاعدة في عالم الرياضة ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقب هجومه على لاعبي دوري كرة القدم الأمريكي وكرة السلة للمحترفين NBA بداعي عدم احترامهم للسلام الوطني للبلاد.

وركع الأسترالي قبل بداية مباراته الحاسمة أمام روجر فيدرر في كأس ليفر للتنس في براغ، وذلك في اليوم نفسه الذي ركع فيه أكثر من 20 لاعبًا في لاعبي الدوري الأمريكي خلال عزف السلام الوطني في ”ويمبلي“ ردًا على التعليقات المثيرة للرئيس الأمريكي.

إذ دعا ترامب إلى ”طرد“ اللاعبين الذين ”لا يحترمون“ العلم الأمريكي في إشارة إلى النجم السابق في نادي سان فرانسيسكو ”فورتي ناينترز“  اللاعب ”كولن كابرنيك“ الذي ركع العام الماضي خلال عزف السلام الوطني الأمريكي احتجاجًا على قتل عدد من السود من قبل رجال الشرطة البيض.

وقال ترامب خلال خطاب ألقاه الجمعة في ألاباما: ”ألا ترغبون برؤية أحد مالكي الفريق يقول عندما يفقد أحدهم الاحترام لرايتنا يقول له اخرجْ أنت مطرود، نعم لقد طُرد“.

وواصل ترامب الهجوم على الرياضيين عبر حسابه على تويتر قائلاً: ”إذا كان هنالك لاعب يريد أن يتمتع بميزة الحصول على ملايين الدولارات في كرة القدم الأمريكية أو أي بطولة أخرى، فعليه قبل كل شيء ألا يفقد احترامه لرايتنا، وأن يبقى واقفًا خلال عزف السلام الوطني، وإلا ستُطردون جميعًا، وعليكم إيجاد شيء آخر للقيام بها.

وكان ترامب استقبل في البيت الأبيض في نيسان/أبريل فريق ”نيو اينغلاند باتريوتس“ الفائز بالسوبر بول (نهائي بطولة كرة القدم الأمريكية)، لكن من دون نجمه طوم برادي لـ“أسباب عائلية“ وبعض اللاعبين الآخرين الذين لمَّحوا إلى خلافات في السياسة مع الرئيس.

وكان ترامب قد اتَّهم الرياضيين أنهم ”عارٌ“ على الولايات المتحدة بسبب معارضتهم للإدارة الأمريكية الجديدة، وبدأت الأزمة بعد إعراب عدد من لاعبي ”غولدن ستايت ووريرز“، حامل لقب الدوري الأمريكي للسلة، عن ترددهم بحضور حفل الاستقبال الذي يقام في البيت الأبيض، مما دفع ترامب لسحب الدعوة التي لم توجّه بعد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com