خوان لابورتا رئيس برشلونة
خوان لابورتا رئيس برشلونةأرشيفية

يويفا يعاقب مانشستر يونايتد وبرشلونة

بسبب خرق قواعد اللعب المالي النظيف

غرّم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ناديي برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي ماليًا، في أحدث جولة من المراقبة المالية باستخدام قواعد اللعب المالي النظيف.

عقاب برشلونة عن أرباح التخلص من الأصول غير الملموسة (بخلاف انتقالات اللاعبين) التي لا تعتبر دخلًا ذا صلة بموجب اللوائح

وأصدر اليويفا بيانًا رسميًا أعلن من خلاله تغريم نادي برشلونة بـ 500 ألف يورو ومانشستر يونايتد بـ300 ألف يورو؛ بسبب خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

وعوقب برشلونة لعدم الإبلاغ بدقة عن أرباح جناها من "التخلص من أصول غير ملموسة" لم يكن يجب أن تحتسب كدخل، وفقا للقواعد التي أشار إليها بيان "اليويفا".

ولم يحقق مان يونايتد هدفه بشأن إبرام أعمال كروية متوازنة ماليا وتتضمن انتقالات اللاعبين والأجور والضرائب الاجتماعية.

وقضت اللجنة المالية للأندية التابعة لـ"اليويفا"، يوم الجمعة، أن مخالفة مان يونايتد، ومثلها من ناديي أبويل اليوناني وكونياسبور التركي، هي "عجز بسيط في الموازنة".

وقال اليويفا في بيانه: "تم فرض غرامة قدرها 500000 يورو على نادي برشلونة لكرة القدم للإبلاغ الخاطئ، في السنة المالية 2022، عن أرباح التخلص من الأصول غير الملموسة (بخلاف انتقالات اللاعبين) التي لا تعتبر دخلًا ذا صلة بموجب اللوائح".

وأضاف: "كما تم إبلاغ نادي مانشستر يونايتد وقونيا سبور التركي وأبويل نيقوسيا القبرصي عن عجز طفيف في السنوات المالية من 2019 إلى 2022، بمبالغ 300000 يورو، و100000 يورو، و100000 يورو، على التوالي".

من بيان اليويفا بشأن تغريم برشلونة
من بيان اليويفا بشأن تغريم برشلونة

كما غرّم اليويفا ناديي أبويل اليوناني وكونياسبور التركي أيضا بـ100 ألف يورو لكل منهما، بالإضافة إلى نادي إسطنبول باشاك شهير التركي 400 ألف يورو؛ لعدم الوفاء بأهدافه.

وفشل ناديان آخران في تحقيق التوازن المالي، وهما رويال أنتويرب البلجيكي وطرابزونسبور التركي، ويتعين عليهما سداد 300 ألف يورو الآن بغرامات شرطية تصل إلى 1.7 مليون يورو إن تجاهلا الأهداف الإضافية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com