السعودية تترشح لتنظيم مونديال 2034
السعودية تترشح لتنظيم مونديال 2034منصة X

رئيس "فيفا" يؤكد استضافة السعودية كأس العالم 2034

السعودية أعلنت أنها ستتقدم بعرض بعد دقائق فقط من الإعلان في الرابع من أكتوبر

قال الاتحاد الدولي (الفيفا)، اليوم الثلاثاء، إن السعودية هي الاتحاد الوحيد لكرة القدم الذي تقدم بعرض لاستضافة كأس العالم 2034 بحلول الموعد النهائي المحدد.

وكان "الفيفا" قد دعا دول آسيا، ومنطقة الأوقيانوس، لتقديم عروضها لاستضافة البطولة بحلول 31 أكتوبر.

وأعلنت السعودية أنها ستتقدم بعرض بعد دقائق فقط من الإعلان في الرابع من أكتوبر.

وقالت أستراليا، اليوم الثلاثاء، إنها لن تتقدم بطلب لاستضافة البطولة، تاركة السعودية المرشحة الوحيدة.

وقال الفيفا في بيان: "كما هو منصوص عليه في لوائح العطاءات التي وافق عليها مجلس الاتحاد الدولي، ستقوم إدارة الفيفا بإجراء عمليات تقييم شاملة للعروض المقدمة لتنظيم نسختي 2030 و2034 من كأس العالم، وستؤكد اختيار الدول المنظمة بحلول مؤتمر الفيفا المقرر في الربع الرابع لعام 2024".

جياني إنفانتينو
جياني إنفانتينوحساب جياني إنفانتينو على إنستغرام

من جانبه، أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو إقامة كأس العالم 2034 في ‫السعودية.

ونشر جياني إنفانتينو صورة له وهو يحمل كأس العالم، في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع "إنستغرام"، لينشر بيانا مشتركا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن النسخ الثلاث المقبلة للمونديال.

وجاء في بيان رئيس فيفا: "سيتم تنظيم أعظم عرض على وجه الأرض من قبل كندا والمكسيك والولايات المتحدة في عام 2026 في قارة أمريكا الشمالية".

وأضاف: "النسختان التاليتان لكأس العالم ستقامان في أفريقيا (المغرب) وأوروبا (البرتغال وإسبانيا)، مع إقامة 3 مباريات احتفالية في أمريكا الجنوبية (الأرجنتين، باراغواي وأوروغواي) في عام 2030، وفي آسيا (المملكة العربية السعودية) في عام 2034".

وأردف: "بالتالي ستقام 3 نسخ في 5 قارات و10 دول، وهذا ما يجعل كرة القدم عالمية حقًا".

واستطرد: "تمت الموافقة على عمليات تقديم العطاءات بالإجماع من خلال مجلس فيفا، إذ يتم تمثيل جميع الاتحادات القارية الستة، بعد حوار بناء ومشاورات مكثفة، وأشكر كل من شارك في هذا التبادل الإيجابي".

وشدد: "كرة القدم توحد العالم بشكل لا مثيل له في أية رياضة أخرى، وكأس العالم لكرة القدم هي العرض المثالي لرسالة الوحدة والشمول، فضلا عن تقديم توضيح مهم لكيفية التقاء الثقافات المختلفة معًا وتمكنها من التعلم، وفهم بعضها البعض بشكل أفضل".

بيان الاتحاد السعودي

كما أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم بيانا رسميا يؤكد من خلاله التزامه بتلبية جميع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم؛ لنيل حق الاستضافة.

وقال ياسر المسحل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، في بيانه: "نبدأ اليوم فصلًا جديدًا من رحلة ترشح المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس العالم".

وأضاف: "أجدد الشكر لأكثر من 125 اتحادا كرويا من مختلف أنحاء العالم، على دعمهم الكبير لملف السعودية 2034، منذ إرسال خطاب الترشح الرسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل أسابيع قليلة، وهذا يدل على ثقة كبيرة منحت لنا من مختلف الدول، تجعلنا أمام حافز كبير لاستضافة نسخة مميزة لعشاق كرة القدم، بعد 11 عامًا من الآن".

وتابع: "ترشحنا لاستضافة كأس العالم 2034 يجسد شغف السعوديين بكرة القدم، ويؤكد سعي بلادنا لتحقيق المزيد من التقدم والنمو لهذه اللعبة، وهو ما يجعلنا نؤكد التزامنا في الاتحاد السعودي لكرة القدم بتلبية جميع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لنيل حق الاستضافة".

وأردف: "جميع أفراد عائلة كرة القدم السعودية يبذلون قصارى جهدهم؛ لتحقيق حلم السعوديين والسعوديات برؤية بطولة كأس العالم في المملكة لأول مرة، وهي دعوة مفتوحة لجميع شعوب العالم للاستمتاع والتفاعل مع الإرث الثقافي الأصيل والغني للمملكة، والاستمتاع بتجربة غير مسبوقة في مختلف مناطق وطننا الغالي".

واستطرد: "ختامًا.. نؤمن بقدرة كرة القدم الكبيرة على إلهام الأجيال القادمة، ونتطلع لأن تساهم بطولة كأس العالم 2034 في تطوير وتنمية اللعبة في جميع أنحاء العالم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com