منتخب المغرب
منتخب المغرب

بعد كأس العالم 2022.. تقدم تاريخي لمنتخب المغرب في تصنيف الفيفا

المنتخب المغربي أنهى كأس العالم قطر 2022 في المركز الرابع محققا أفضل إنجاز عربي وأفريقي في تاريخ المونديال

أنهى المنتخب المغربي كأس العالم قطر 2022 في المركز الرابع، محققا أفضل إنجاز عربي وأفريقي في تاريخ المونديال، وتمكن من تصدر مجموعته عبر الفوز على بلجيكا وكندا والتعادل مع كرواتيا.

وأقصى منتخب المغرب في دور الـ 16 منتخب إسبانيا بضربات الترجيح، وفي ربع النهائي أزاح منتخب البرتغال 1-0، إلا أنه خسر نصف النهائي أمام منتخب فرنسا 2-0، وفي مباراة تحديد المركز الثالث خسر أمام منتخب كرواتيا 2-1.

وسيستفيد المنتخب المغربي من مشواره في نهائيات كأس العالم قطر 2022 عبر تحقيق قفزة كبيرة في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي سيصدر رسميا في الأيام القادمة.

وبحسب موقع "dhnet" سيحتل المنتخب المغربي المركز الـ11 عالميا برصيد 1611 نقطة، بعدما كان في المركز الـ22 محققا تقدما بواقع 11 مركزا.

وسيحتل المنتخب المغربي صدارة المنتخبات العربية والأفريقية على حساب منتخب السنغال الذي كان يحتل المركز الـ18 وصدارة أفريقيا.

وسيحصل الفائز بكأس العالم (الأرجنتين) على 42 مليون دولار وهو أعلى رقم يحصل عليه منتخب فائز بالمونديال على الإطلاق، مقابل 30 مليون دولار لمنتخب فرنسا الوصيف.

وطبقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم سيحصل منتخب المغرب على 25 مليون دولار بعد حصوله على المركز الرابع، في حين سيحصل منتخب كرواتيا على 27 مليون دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com