هل يشهد دوري أبطال أوروبا أحداثًا جديدة هذا الموسم؟

هل يشهد دوري أبطال أوروبا أحداثًا جديدة هذا الموسم؟
Soccer Football - Champions League Group Stage Draw - Monaco - August 24, 2017 General view during the draw REUTERS/Eric Gaillard

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

أعطت قرعة دوري أبطال أوروبا لموسم 2017/2018 مجموعات متوازنة مع حظوظ قوية لكل الفرق الكبرى للتأهل للدور الثاني رغم أن حامل اللقب ريال مدريد وقع في مجموعة صعبة تضم أيضًا فريقي بروسيا دورتموند وتوتنهام.

واتجهت الأنظار مبكرًا للفرق الكبرى على اعتبار أنها مرشحة للقب أيضًا هذا الموسم لكن العديد من المتتبعين يتمنون أن تشهد النسخة الحالية أحداثًا جديدة أبرزها:

إيقاف هيمنة إسبانيا

فازت فرق إسبانيا بالنسخ الأربع الأخيرة عبر ريال مدريد 3 مرات وبرشلونة مرة واحدة وستحاول الفرق الكبرى وقف هذه الهيمنة وانتزاع اللقب من إسبانيا ويبقى أبرز المرشحين بايرن ميونخ ويوفنتوس.

Soc

بطل جديد

يشارك في النسخة الحالية 12 فريقًا تُوّجوا باللقب سابقًا رغم أن بعضهم ابتعد عن الألقاب منذ مدة طويلة كفريقي بنفيكا وفينيورد وسيلتيك، وتبقى المفاجأة مرهونة بفوز فريق جديد باللقب وأبرز المرشحين يبقى فريق أتلتيكو مدريد الذي لعب النهائي مرتين وباريس سان جرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي.

إيقاف هيمنة رونالدو وميسي على لقب الهداف

منذ موسم 2007/2008 تناوب النجمان على لقب هداف المسابقة خلال الموسم وحده نيمار شاركهما معًا لقب الهداف موسم 2014/2015، وفاز رونالدو باللقب وحيدًا 5 مرات وميسي 4 مرات وتشاركا معًا برفقة نيمار مرة واحدة.

ويبقى أبرز المرشحين لإزالتهما عن العرش، البرازيلي نيمار المنتقل إلى باريس سان جيرمان والبولندي روبيرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ والأوروغوياني لويس سواريز هداف برشلونة.

مفاجآت كبرى

خرج حامل اللقب مرة واحدة من دوري المجموعات في القرن الحالي وكان هو فريق تشيلسي موسم 2012/2013 ولم تحمل النسخ الماضية مفاجآت كبرى في دوري المجموعات إذ تأهلت الفرق المرشحة للقب للأدوار المتقدمة.

وتحتاج النسخة الحالية لثورة الصغار لتحقيق المفاجآت خاصة أن أغلب المجموعات ضمت فريقين مرشحين وفريقين يصارعان لتحقيق طموح مشروع بالتأهل للدور الثاني.