كروس وخضيرة.. أصدقاء الأمس أعداء اليوم في نهائي دوري أبطال أوروبا
كروس وخضيرة.. أصدقاء الأمس أعداء اليوم في نهائي دوري أبطال أوروباكروس وخضيرة.. أصدقاء الأمس أعداء اليوم في نهائي دوري أبطال أوروبا

كروس وخضيرة.. أصدقاء الأمس أعداء اليوم في نهائي دوري أبطال أوروبا

قبل 3 سنوات، أسهم لاعبا خط الوسط توني كروس وسامي خضيرة بدور فعّال في فوز المنتخب الألماني لكرة القدم بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل.

والآن، سيصطدم اللاعبان سويًّا عندما يلتقي فريقاهما ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي غدًا السبت في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويأمل كروس (27 عاما) نجم ريال مدريد في الفوز بلقب دوري الأبطال للمرة الثالثة في مسيرته الكروية حتى الآن حيث تُوِّج باللقب من قبل في 2013 مع فريقه السابق بايرن ميونخ ثم مع ريال مدريد في 2016.

وفي المقابل، تُوِّج خضيرة باللقب مع ريال مدريد في 2014 ويرغب الآن في الفوز به مع فريقه الحالي يوفنتوس على حساب فريقه السابق.

ويمثل كل من كروس وخضيرة عنصرًا مهمًا وفعالًا للغاية في فريقه مثلما هو الحال في المنتخب الألماني بقيادة المدرب يواكيم لوف.

ويتميز كروس بتمريراته المتقنة الرائعة فيما يتسم خضيرة بالجهد الوفير داخل المستطيل الأخضر.

وأشاد تشافي هيرنانديز نجم برشلونة السابق والسد القطري حاليًا باللاعب كروس مؤخرًا حيث قال إن كروس مثل: "المحرك في ريال مدريد".

كما أعرب كارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ عن انبهاره باللاعب السابق لفريقه قائلًا: "كان لاعبًا مهمًا للغاية بالفعل وكان لاعبًا متميزًا معنا. والآن، أصبح لاعبًا عالميًا مع ريال مدريد".

كما أشاد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد بلاعبه الدولي كروس الذي خاض مع المنتخب الألماني 76 مباراة دولية حتى الآن.

وقال زيدان، الذي فاز كلاعب خط وسط بكأس العالم 1998 مع المنتخب الفرنسي وفاز مع ريال مدريد بلقب دوري الأبطال كلاعب ومدرب: "نحن جميعًا نحب كروس".

كما وصف زيدان لاعبه الألماني بأنه: "استثنائي... لاعب محنك بشكل لا يصدق".

ولا يظهر تأثير كروس بشكل دائم في أداء ريال مدريد نظرًا لكم النجوم الذين تزخر بهم صفوف الفريق مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وكريم بنزيما.

ولكنه يقدّم مستواه العالي دائمًا كما يصنع لهم الأهداف ليسهم بقدر فعال في فوز ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم ليكون الأول له في المسابقة منذ 2012 وربما يقوده غدًا للفوز بلقب دوري الأبطال عندما يلتقي يوفنتوس في كارديف.

ويخوض كروس مباراة الغد بعدما حقق نسبة نجاح فائقة في تمريراته إلى زملائه خلال الموسم حيث مرر 810 كرات نجحت 764 منها بنسبة نجاح 93%.

ولكنه يرفض اعتبار المواجهة مع يوفنتوس محسومة خاصة وأن شباك الفريق الإيطالي استقبلت 3 أهداف فقط في 12 مباراة خاضها بدوري الأبطال هذا الموسم.

وقال كروس: "ليست هناك وصفة سحرية للفوز بهذا اللقب. تحتاج لفريق عظيم وأن تقدم كل ما بوسعك في المباريات المهمة".

وأوضح: "من المدهش أن تفوز بالدوري، ولكن دوري الأبطال له أهمية خاصة دائمًا بالنسبة لي. أتمنى أن نفوز باللقب للموسم الثاني على التوالي. ولكننا لا نحتاج هذا الحافز. نحن على استعداد للنهائي ولا نعاني من الإصابات".

وقضى كروس وخضيرة موسمًا واحدًا سويًا في صفوف ريال مدريد قبل انتقال خضيرة إلى يوفنتوس في 2015.

ويلعب خضيرة، الذي خاض 70 مباراة دولية مع المنتخب الألماني حتى الآن، دورًا دفاعيًا في صفوف يوفنتوس أكثر مما يلعبه كروس مع ريال مدريد.

واعترف خضيرة، الذي ينتمي لأصول ألمانية وتونسية، بأن السمات الكروية الألمانية النموذجية مثل الروح القتالية جعلته أكثر قوة.

وفي إشارة إلى زميله المهاجم الأرجنتيني الموهوب باولو ديبالا، قال خضيرة: "بالطبع، يريد الجميع مشاهدة المراوغات والأهداف. ولكن الفريق قد يصارع الهبوط إذا خاض المباريات معتمدًا على 11 لاعبًا مثل ديبالا".

كما صرح خضيرة مؤخرًا، إلى قناة التلفزيون الخاصة بيوفنتوس، قائلًا: "تطورت كثيرًا في يوفنتوس؛ على المستوى الخططي وفي خارج الملعب من خلال عقلية جديدة وثقافة جديدة".

ويرى فيليب لام القائد السابق للمنتخب الألماني، والذي يعرف خضيرة وكروس جيدًا، أنه "لا يوجد لاعب مفضّل على الآخر" في هذه المواجهة بين اللاعبين.

وقال لام: "لم تعد مواجهات الماضي موجودة والتي كانت تشهد لاعبًا يركض وراء نفس المنافس طيلة الـ 90 دقيقة (رقابة رجل لرجل) ويحاول التفوق عليه. ولهذا، لن تكون هناك مواجهة مباشرة دائمة بين توني كروس وسامي خضيرة في هذه المباراة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com