صدمة في بايرن ميونخ قبل مواجهة ريال مدريد

صدمة في بايرن ميونخ قبل مواجهة ريال مدريد

المصدر: إرم نيوز

تأكد اليوم الأحد غياب المدافع ماتس هوملز عن الفريق في مباراته أمام ريال مدريد في دور الـ 8 بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.

ونشر هوملز تغريده عبر موقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت (تويتر) جاء فيها: ”حزين للغاية بسبب غيابي عن المباراتين المقبلتين“.

وجاءت هذه التغريدة بعدما أعلن النادي إصابة هوملز في الكاحل وغيابة لفترة من الوقت.

وسيغيب هوملز بالتالي عن مباراة الذهاب لدور الـ 8 بدوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، حامل اللقب، وسيسابق الزمن للحاق بمباراة العودة التي ستقام 18 من الشهر الجاري في مدريد.

ويرجح أن يلعب خافي مارتينيز بجوار جيروم بواتينغ في قلب الدفاع، أثناء غياب هوملز.

وجاء غياب هوملز بعد نحو 24 ساعة من الذعر الذي تسبب فيه ليفاندوفسكي الذي أُصيب في كتفه خلال كرة مشتركة مع رومان بوركي حارس بروسيا دورتموند.

وأثار روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم بعض القلق بعدما خرج من الملعب بسبب إصابة في الكتف خلال المباراة التي فاز فيها فريقه على بروسيا دورتموند.

وقال ليفاندوفسكي: ”ليس الأمر سيئًا للغاية. لم أكن أريد اتخاذ أي مخاطرة، وسأستعد جيدًا ليوم الأربعاء“.

ومع اقتراب حسم لقب الدوري- حيث يتصدر بايرن الترتيب بفارق 10 نقاط أمام لايبزغ- فان دوري الأبطال لن يكون فرصة حقيقة لتحقيق المجد فقط بل سيعطي المدرب كارلو أنشيلوتي الفرصة لجعل الموسم ناجحًا للغاية.

وفاز المدرب السابق جوسيب غوارديولا بلقب البوندسليغا 3 مرات في 3 مواسم، ولكنه ودع دوري الأبطال من الدور قبل النهائي في المواسم الثلاث.

وسيكون ليفاندوفسكي، هداف الدوري الألماني برصيد 26 هدفًا هذا الموسم، مفتاح فريقه أمام ريال مدريد.

وقال أنشيلوتي: ”أُصيب ليفاندوفسكي بكدمات، ولكن الوحدة الطبية قالت إنه لا توجد مشكلة بشأن مشاركته في مباراة الأربعاء“.

ورغم أن بروسيا دورتموند لم يكن في أفضل حالاته، سيكتسب بايرن ميونخ الشجاعة من هذا الفوز المقنع على فريق كان دائمًا منافسهم الرئيسي في الدوري.

وقال آرين روبين بعد أداء فردي جيد في المباراة: ”للحقيقة، قدّمنا عرضًا جيد جدًا. من الرائع أن تواجه فريق بهذه القوة وتقدم مثل هذا الأداء“.

وأضاف: ”لم نترك لمنافسنا أي فرصة. ومع القليل من الحظ كان بإمكاننا أن نسجل أهدافًا أكثر في الشوط الأول. الفوز 4/1 نتيجة رائعة. إنه أمر ممتع. فهو يعزز ثقتنا“.

ويلتقي بايرن ميونخ مع بروسيا دورتموند مرة أخرى في الدور قبل النهائي بالكأس يوم 26 من الشهر الجاري ولكن يخوض قبلها مواجهتي دور الـ 8 مع ريال مدريد، حيث تقام مباراة الذهاب بألمانيا يوم الأربعاء المقبل، فيما تقام مباراة الإياب بمدريد يوم 18 من الشهر الجاري.

ويرجَّح أن يعود الثنائي مانويل نوير وتوماس مولر، اللذان لم يلعبا مباراة بروسيا دورتموند للإصابة، منتصف الأسبوع ليعززا من قدرة الفريق الذي يبحث عن التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الأولى منذ أن تُوِّج به 2013.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com