باريس سان جيرمان يرسل دليل تواطؤ الحكم مع برشلونة للويفا

باريس سان جيرمان يرسل دليل تواطؤ الحكم مع برشلونة للويفا

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

أشارت تقارير صحفية إلى أن ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، التقى ألكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، وقدم له شريط فيديو يظهر ثمانية أخطاء تحكيمية تسببت في خسارة فريقه بستة أهداف مقابل هدف، في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا قبل أسبوع.

وجمع النادي الباريسي العديد من الأخطاء والانتقادات التي طالت الحكم الألماني دنيز أيتيكن، الذي أدار المباراة التي شهدت تسجيل ثلاثة أهداف في سبع دقائق بين الدقيقتين 88 والخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وفيما يلي الأخطاء التي جاءت في الفيديو، وفقًا لما سردتها صحيفة ”ماركا“ الإسبانية:

1-لمسة يد ماسكيرانو

عرضية من جوليان دراكسلر لمست يد خافيير ماسكيرانو داخل منطقة جزاء برشلونة دون أي عقاب لمدافع برشلونة.

2-بطاقة صفراء ثانية لبيكيه

وبعد حصوله على إنذار في الدقيقة 23 من المباراة يمكن اعتبار بيكيه محظوظًا لعدم حصوله على بطاقة ثانية ومن ثم طرده بعد جذب إدينسون كافاني من القميص في الدقيقة 41، والمهاجم في طريقه للتسجيل.

3-سقوط نيمار داخل منطقة الجزاء

سقوط نيمار داخل منطقة الجزاء خلال تداخل مع توماس مونييه مدافع سان جيرمان ورغم أن الحكم كان بعيدًا عن الواقعة إلا أنه احتسب ركلة جزاء وهو على بعد 15 ياردة من الواقعة.

4-دهس ماركينيوس

دهس نيمار مواطنه البرازيلي ماركينيوس مدافع سان جيرمان والنتيجة كانت تشير إلى تقدم برشلونة 3-1 ما يستوجب معه الطرد لكن ذلك لم يحدث.

5-ادعاء سواريز السقوط داخل منطقة الجزاء

ألقى لويس سواريز بنفسه على الأرض في محاولة للحصول على ركلة جزاء بعد التحام عادي مع ماركو فيراتي ليحصل على ركلة جزاء وليس بطاقة صفراء لادعاء التمثيل.

6-يد بيكيه

في الدقيقة 78، بدا سان جيرمان غير سعيد لعدم حصول بيكيه على البطاقة الحمراء رغم لمسه الكرة بيده ومنع وصول تمريرة عرضية إلى أنخيل دي ماريا.

7-ماسكيرانو مرة أخرى

وكانت هذه نقطة التحول في المباراة، حيث لو لم يمنع ماسكيرانو دي ماريا من التسجيل بإسقاطه أرضًا داخل منطقة الجزاء لتغيرت النتيجة تمامًا، حيث تغافل الحكم عن احتساب ركلة جزاء واضحة لدي ماريا.

8- ادعاء سقوط سواريز مجددًا

سقوط سواريز رغم ارتمائه في أحضان ماركينيوس ليحصل على ركلة جزاء ثانية، ويتسبب في الهدف الخامس لفريقه، أكبر دليل قدمه سان جيرمان ضد الحكم الألماني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com