لاعبو باريس سان جيرمان يتوقعون الخسارة 5-1 في برشلونة (فيديو)

لاعبو باريس سان جيرمان يتوقعون الخسارة 5-1 في برشلونة (فيديو)
Football Soccer - Paris St Germain training session - UEFA Champions League - Camp Nou stadium, Barcelona, Spain - 7/3/17 Paris St Germain's players attend training session. REUTERS/Sergio Perez

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

لا يشغل بال لاعبي برشلونة حاليًا سوى كيفية تسجيل 5 أهداف في مرمى باريس سان جيرمان عندما يلتقيان، اليوم الأربعاء، في كامب نو بإياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، لكن الأمر المثير حقا هو تفكير لاعبي النادي الفرنسي في سؤال مهم هل سيفرحون حال الخسارة 5-1 وتأهلهم لدور الثمانية؟

ويحتاج برشلونة للفوز بخماسية نظيفة لبلوغ دور الثمانية، وهو أمر في غاية الصعوبة في ظل تألق النادي الباريسي وفوزه برباعية في مباراة الذهاب.

لكن المثير حقا ما بدا عليه لاعبو سان جيرمان أثناء مناقشة دارت بين أربعة منهم خلال تناول الغداء حول فرحتهم بالخسارة بخمسة أهداف مقابل هدف في الإياب وتأهلهم لدور الثمانية.

وتحدث كل من ماركو فيراتي وتوماس منير وبليز ماتودي وجوليان دراكسلر على مأدبة غذاء عبارة عن بيتزا إيطالية، بشأن النتيجة المتوقعة في ”كامب نو“.

وبدأ الحوار بسؤال فيراتي لزملائه، قائلا: ”إذا خسرنا 5-1، هل تعتقدون أننا سنكون سعداء؟

وأجاب منير: ”لا، سأكون منزعجا“، بينما رد الدولي الألماني دراكسلر، قائلا: ”سأكون سعيدًا بتأهلنا لدور الثمانية“، ووافقه ماتودي الرأي.

لكن فيراتي اعترف بأن رأيه تغير منذ الفوز برباعية نظيفة في ملعب الأمراء في باريس، قائلا: ”لو كان هذا السؤال قبل فوزنا برباعية في باريس كنت سعدت، لكن الآن بعد الانتصار الكبير سأكون حزينا حتى لو تأهلنا للدور المقبل“.

واتفق معه المدافع البلجيكي منير، قائلا: ”بالطبع أنا كذلك.. لو خسرنا 5-1 سيسخر الجميع منا لهذه الهزيمة“، ورد عليه فيراتي: ”لكن ذلك لا يهم لفوزنا بأربعة أهداف نظيفة في الذهاب“.

وجاء رد منير كما توقعه فيراتي ويرضيه، حيث قال: ”سيقول الناس إن سان جيرمان فريق كبير لأنه فاز على برشلونة بأربعة أهداف في الذهاب، لكن لو خسرنا 5-1 في العودة سيكون أمرًا غير جيد حتى لو أهلتنا النتيجة للدور المقبل“.

وعوض برشلونة خسارته بهدفين نظيفين أمام ميلان في ذهاب دور الـ16 بدوري الأبطال في 2013 وفاز 4-صفر، بينما أقصى جوتنبرغ من الكأس الأوروبية 1986 بعدما خسر الفريق بثلاثية في ذهاب الدور قبل النهائي، ولكن لم يتمكن أي فريق من التقدم في أدوار خروج المهزوم بالبطولة بعد خسارته ذهابا بفارق أربعة أهداف.

وقال لويس إنريكي، المدير الفني لبرشلونة، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة إنه حال تسجيل الضيوف لأربعة أهداف في ”كامب نو“ سيسجل فريقه ستة، لكن الغريب أن هذه النتيجة لا تؤهل برشلونة لدور الثمانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com