3 مفاتيح تقود برشلونة للمعجزة أمام باريس سان جيرمان

3 مفاتيح تقود برشلونة للمعجزة أمام باريس سان جيرمان
Football Soccer - Barcelona v Celta Vigo - Spanish La Liga Santander - Camp Nou stadium, Barcelona, Spain - 4/03/2017. Barcelona's Sergi Roberto, Ivan Rakitic, Lionel Messi, Neymar and Luis Suarez celebrate a goal. REUTERS/Albert Gea

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

يتطلع برشلونة لخوض إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان في كامب نو، يوم الأربعاء المقبل، في مباراة ربما تكون الأخطر والأهم للنادي الكتالوني في العقد الأخير.

وترجع أهمية هذه المباراة لأنها قد تسفر عن وداعي الفريق لدوري أبطال أوروبا لأول مرة من دور الستة عشر منذ عقد من الزمان.

ورغم أن آمال برشلونة في تعويض هزيمته برباعية نظيفة على ملعب الأمراء تبدو صعبة وخاسرة بالنسبة للبعض، لكن المدرب لويس إنريكي يقول إنه يمتلك ”ثقة لا تنكسر“ في أن الفريق الإسباني باستطاعته قلب الأمور رأسا على عقب.

وبالعودة للوراء نجد أن المهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة، حيث فعلها من قبل ديبورتيفو لاكورونيا عام 2004، حينما خسر بأربعة أهداف مقابل هدف في ذهاب دور الثمانية على أرض ميلان الإيطالي، لكنه تأهل لقبل النهائي في نهاية المطاف بنتيجة 5-4 في مجموعة المباراتين.

لكن من أجل تتحدث المعجزة في ”كامب نو“ هناك ثلاثة أشياء يجب على برشلونة أن يفعلها ليسجل خمسة أهداف في سان جيرمان ويتأهل لدور الثمانية.

وقد حددت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية هذه المفاتيح الثلاثة فيما يلي:

هدف مبكر

من الضروري اختراق دفاعات سان جيرمان مبكرا وتسجيل هدف مبكر مثلما فعل ليونيل ميسي في مباراة الإياب أمام ميلان الإيطالي أيضا عام 2012.

حينها خسر برشلونة بهدفين نظيفين في الذهاب، لكن في العودة أحرز قائد الأرجنتين هدفا في أول خمس دقائق ليحتشد جمهور كامب نو خلف الفريق.

وحال تسجيل هدف لبرشلونة في أول ربع ساعة سيكون دافعا كبيرا للاعبين وللجماهير، التي ستحمس الجميع لتسجيل أربعة أهداف على مدار الشوطين لتحقيق التعادل على الأقل.

الضغط المتواصل لكن دون ثغرات

يجب على لاعبي برشلونة التعلم من أخطائهم في مباراة الذهاب وعدم ترك وسط الملعب للفريق الفرنسي الذي تحكم في إيقاف اللعب في ملعب الأمراء.

من المهم لأصحاب الأرض أن يضغطوا بقوة على سان جيرمان، لكن مع التماسك في جميع الخطوط وعدم منح الفرصة لأي لاعب من الاختراق وهز الشباك لأنه في هذه الحال سينهار كل شيء.

يجب الحد من خطورة النادي الباريسي في وسط الملعب وفرض رقابة على مفاتيح لعبه وعدم منح لاعبيه أي فرصة لبناء هجمات في الثلث الدفاعي للنادي الكتالوني.

الإيمان بالفوز

يجب على كل اللاعبين التركيز ذهنيا على ضرورة وإمكانية الفوز والثقة والسعي والاستعداد النفسي، من أجل تعويض فارق الأهداف الأربعة.

بالطبع يملك برشلونة اللاعبين القادرين على تجاوز هذه المباراة وتحقيق عودة قوية، لكن دون أن يتملكهم اليأس في أي لحظة من لحظات المباراة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com