مدرب برشلونة يتخلّى عن خطته التقليدية في مواجهة باريس سان جيرمان

مدرب برشلونة يتخلّى عن خطته التقليدية في مواجهة باريس سان جيرمان

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

يستعد الإسباني لويس إنريكي، مدرب برشلونة، لإجراء تغييرات في خطة اللعب استعدادًا للمواجهة المنتظرة أمام باريس سان جيرمان في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ويأمل بتحقيق ما يشبه المعجزة.

وبحسب صحيفة ”سبورت“، المقربة من أسوار الفريق الكاتالوني، فلويس إنريكي يسعى لتغيير طريقة 4-3-3 والتي لعب بها في السابق وأصبحت مكشوفة أمام منافسيه ويسهل تجاوزها.

وكان المدرب الإسباني قال بعد الهزيمة أمام باريس سان جيرمان: ”يبدو أنكم لا تراقبون جيدًا ما يحدث على أرضية الملعب ،غيّرنا طريقة اللعب في الشوط الثاني وانتقلنا من 4-3-3 إلى 4-2-3-1“.

ويسعى لويس إنريكي لتجربة خطة 4-2-3-1 في اللقاءات المقبلة قبل مواجهة الفريق الفرنسي والبداية ستكون الأحد أمام أتلتيكو مدريد.

وبحسب الخطة الجديدة فالأوروغوياني لويس سواريز سيلعب وحيدًا في الهجوم مع خطي وسك أحدها قرب المدافعين لاستعادة الكرة ويتشكل من سيرجيو بوسكيتش وإيفان راكيتش والثاني قريب من مربع عمليات الفريق المنافس ويتشكل من نيمار وميسي وإنييستا.

ويهدف لويس إنريكي للضغط على الفريق المنافس واستعادة الكرة بسرعة ومنعه من الهجومات المضادة عبر خنقه  وسط ملعبه.

ويحتاج الفريق الكاتالوني لتسجيل أهداف مبكرة أمام باريس سان جيرمان، ولذلك غيّر إنريكي خطته وسيجربها في 3 لقاءات قبل لقاء الإياب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة