4 أمور تشعل موقعة ريال مدريد وبروسيا دورتموند بدوري أبطال أوروبا – إرم نيوز‬‎

4 أمور تشعل موقعة ريال مدريد وبروسيا دورتموند بدوري أبطال أوروبا

4 أمور تشعل موقعة ريال مدريد وبروسيا دورتموند بدوري أبطال أوروبا

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

لن يكون ريال مدريد الإسباني في نزهة، حين يستضيف نظيره بروسيا دورتموند الألماني، مساء اليوم الأربعاء، في ختام منافسات المجموعة السادسة، ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ورغم أن ريال مدريد ضمن التأهل برفقة بوروسيا دورتموند إلى دور الستة عشر ببطولة دوري الأبطال، إلا أن مواجهة الفريقين على ملعب ”سانتياغو برنابيو“ ستكون مهمة وصعبة.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي، أبرز الأسباب التي تشعل موقعة ريال مدريد ودورتموند.

صراع الصدارة

يبقى السبب الرئيس في اشتعال هذه المواجهة وابتعادها عن الهدوء، رغم صعود الفريقين لدور الستة عشر بشكل رسمي هو صراع الصدارة وقمة المجموعة.

ويتصدر دورتموند قبل اللقاء المجموعة، برصيد 13 نقطة، بفارق نقطتين عن ريال مدريد، وبالتالي فالفوز أو التعادل يضمن لأسود الفستفاليا الصدارة، بينما يعني فوز الريال تصدر المجموعة.

ويأمل ريال مدريد صدارة الترتيب، لتجنب مواجهات قوية ضد الفرق التي احتلت الصدارة في مجموعات أخرى، مثل برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين ونابولي الإيطالي وآرسنال الإنجليزي.

وأشعل مدافع برشلونة السابق مارك بارترا، الذي يلعب حاليًا في صفوف دورتموند اللقاء، بتصريحات نارية أكد خلالها أن فريقه لن يتنازل عن الصدارة، ولن يخسر موقعته ضد ريال مدريد في برنابيو.

وقال بارترا: ”من الرائع أن أعود للبيرنابيو، خاصة وأن الكل يعلم الندية الكبيرة بين ريال مدريد وفريقي السابق برشلونة، العودة مع دورتموند إلى البيرنابيو من أجل المنافسة على صدارة المجموعة، أمر مميز جدًا، وأعتقد أن الأمر يتعلق بإحدى أفضل المباريات التي تستطيع مشاهدتها في الوقت الحالي“.

هدف رونالدو

ويتمثل السبب الثاني، الذي يشعل المواجهة في بحث النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد، عن زيادة حصيلته التهديفية.

ويدخل رونالدو صراعًا خاصًا مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، على صدارة هدافي النسخة الحالية لدوري الأبطال، بعدما انفرد ميسي بقمة الهدافين برصيد 10 أهداف بينما سجل رونالدو هدفين فقط، بعدما غاب لفترة بسبب إصابته.

ويتصدر رونالدو ترتيب هدافي بطولة دوري الأبطال عبر التاريخ برصيد 95 هدفًا بفارق هدفين عن ميسي، وبالتالي فالنجم البرتغالي ينتظر توسيع الفارق في ظل ملاحقة مستمرة من البرغوث الأرجنتيني.

وأكد وائل رياض، نجم منتخب مصر الأسبق، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ أن صراع رونالدو وميسي، يجعل الثنائي يتجنبان الغياب في أي مباراة، بل والغياب يأتي لظروف قهرية من أجل تحقيق الأرقام القياسية.

وأضاف: ”رونالدو وميسي ظاهرة كروية تستحق الدراسة، وكلاهما قدوة لجميع اللاعبين حول العالم“.

رسالة للمنافسين

يأمل ريال مدريد خلال مواجهة دورتموند، توجيه رسالة للمنافسين، من خلال تحقيق الفوز، خاصة أن الفريق الألماني يقدم كرة جماعية، ويعد من الفرق المرشحة لتحقيق مفاجآت بالتشامبيونز ليج.

وفشل ريال مدريد في إدراك الفوز على ملعب دورتموند في لقاء الفريقين، واكتفى بالتعادل بهدفين لكل منهما.. ويأمل العملاق الإسباني تحقيق الفوز لتأكيد أنه يقدم موسمًا استثنائيًا على كل المستويات، ليس على صعيد الدوري الإسباني فقط.

ويرى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال، أن المباراة مهمة لفريقه لتحقيق الفوز، مؤكدًا أن ختام المجموعات يجب أن يكون بالفوز لحسم الصدارة.

قوة زيدان

تبقى المواجهة بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند معبرة بشكل كبير عن قوة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق الملكي.

ويقدم زيدان نتائج متميزة في الموسم الحالي مع ريال مدريد، مستكملًا ما حققه في الموسم الماضي، خاصة أن زيزو قاد الفريق الملكي لدوري الأبطال.

ويسعى زيزو لحصد الفوز خاصة أنه أمام مدرب كبير، ويقدم موسمًا طيبًا هو الآخر، وهو توماس توخيل الذي تتحدث عنه وسائل الإعلام الألمانية بشكل رائع، في ظل تطوره الفني والخططي مع دورتموند.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com