أرقام من الجولة الرابعة بدوري أبطال أوروبا

أرقام من الجولة الرابعة بدوري أبطال أوروبا

انتهت الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا والتي لُعبت الثلاثاء والأربعاء دون أن تكشف الكثير من ملامح المتأهلين للدور القادم ومازالت فرق كبرى تنتظر الجولة القادمة أبرزها حامل اللقب ريال مدريد وغريمه التقليدي برشلونة.

ونستعرض أبرز ملامح الجولة الرابعة.

5 فرق تبلغ الدور القادم

بلغت فرق آرسنال وباريس سان جيرمان عن المجموعة الأولى وأتلتيكو مدريد وبايرن ميونخ عن المجموعة الرابعة وبروسيا دورتموند عن المجموعة السادسة دور 16 مبكرًا بعد نهاية الجولة الرابعة.

7 فرق لا تملك حظوظًا في التأهل لدور 16

خرجت من المنافسة رسميًا على بطاقات التأهل لدور 16 7 فرق وهي بازل السويسري ولودوغوريتس عن المجموعة الأولى وأيندهوفن الهولندي وروستوف الروسي عن المجموعة الرابعة وليغا وارسو البولندي عن المجموعة السادسة وكلوب بروغ البلجيكي عن المجموعة السابعة ودينامو زغرب الكرواتي عن المجموعة الثامنة.

ميسي يتصدر قائمة الهدافين

سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدف برشلونة الوحيد في مرمى مانشستر سيتي لينفرد بصدارة هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد 7 أهداف، مبتعدًا بفارق 5 أهداف عن غريمه التقليدي ومنافسه في السنوات الأخيرة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لم يسجل في الجولتين الأخيرتين رغم مواجهة ليغا وارسو البولندي.

ليغا وارسو يحصل على نقطة تاريخية

حصل فريق ليغا وارسو البولندي على نقطة من لقائه أمام ريال مدريد بعد التعادل 3/3 في لقاء دون جمهور، لتكون نقطة تاريخية للفريق في مشواره بدوري المجموعات التي يشارك فيه لأول مرة وجاءت أمام عملاق أوروبا وحامل اللقب.

41 هدفًا في 16 لقاء

سُجل خلال لقاءات الجولة الرابعة 41 هدفًا في 16 لقاء بمعدل 2،56 هدف في اللقاء وكان أبرز الهدافين الألماني إلكاي غوندوغان والبولندي روبيرت لفاندوفسكي والكولومبي رادميل فالكاو والفرنسي أنطوان غريزمان وكلهم سجلوا هدفين في الجولة لفرقهم.

3 حالات طرد ولقاءان دون إنذارات

شهدت الجولة طرد 3 لاعبين وهم جوليان كورب من بروسيا مونشغلادباخ وجوفري سيري ديبي من بازل السويسري وبيتر ستويانوفيتش من دينامو زغرب الكرواتي، بينما لم يشهد لقاءا توتنهام وباير ليفركوزن 0/1 وليغا وارسو وريال مدريد 3/3 أي إنذار للفريقين رغم قوة المواجهتين.