ليغا وارسو يواجه ريال مدريد دون جمهور بدوري الأبطال – إرم نيوز‬‎

ليغا وارسو يواجه ريال مدريد دون جمهور بدوري الأبطال

ليغا وارسو يواجه ريال مدريد دون جمهور بدوري الأبطال
Football Soccer - Legia Warszawa v Borussia Dortmund - UEFA Champions League group stage - Group F - Polish Army Stadium, Warsaw, Poland - 14/09/16 Legia Warszawa's fans before the match. REUTERS/Kacper Pempel

المصدر: وارسو - إرم نيوز

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا“ اليوم الخميس أن مباراة ليغيا وراسو وريال مدريد، المقرر إقامتها في الثاني من نوفمبر المقبل في إطار الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا، ستلعب دون جمهور، وذلك على خلفية الأحداث، التي شهدها ملعب النادي البولندي في مباراته أمام بروسيا دورتموند الألماني.

وأصدر ليغيا وارسو بيانًا رسميًا حول هذا القرار، بعد أن تسلّم إخطارًا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي عاقبه أيضًا بغرامة مالية تقدر بـ 80 ألف يورو، أي 90 ألف دولار تقريبًا.

وكان اليويفا قد فتح تحقيقًا قبل إصدار العقوبة، حول أعمال الشغب والفوضى وإلقاء المشاعل والألعاب النارية والسلوكيات العنصرية، بالإضافة إلى التنظيم السيئ والاضطرابات، التي شهدتها مباراة ليغيا وارسو أمام بروسيا دورتموند في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في 14 سبتمبر الجاري.

يذكر أن تلك المباراة انتهت لصالح الفريق الألماني بسداسية نظيفة.

وأعلن نادي ليغيا وراسو أنه سيستأنف ضد العقوبة أمام لجنة الاستئناف والانضباط التابعة لليويفا، حيث قال في بيانه: ”نثق بأن دفوعنا ستؤخذ في الاعتبار خلال الاستئناف“.

من جهة أخرى ذكرت تقارير إعلامية روسية أن نادي روستوف بات مهددًا بالتعرض لعقوبات بعد حادثة عنصرية شهدت إلقاء موزة في أرض الملعب خلال مواجهة أيندهوفن في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي لقطات تلفزيونية واضحة ظهرت الموزة في الملعب بالدقيقة 23 قرب منطقة جزاء روستوف في مباراة انتهت بالتعادل 2/2 أمس الأربعاء.

ولم يكن واضحًا على الفور الشخص المستهدف من هذه الإهانة.

وضمت تشكيلة أيندهوفن 3 لاعبين من أصحاب البشرة السمراء هم المدافع الفرنسي نيكولا إسيمات-ميرين والظهير الأيسر الهولندي يترو فيليمز والجناح الأيمن الهولندي لوسيانو نارسينغ.

وقال إيندهوفن إنه لن يطلب من الاتحاد الأوروبي معاقبة روستوف على هذه الواقعة.

وأبلغ تيس سليغرس مدير الإعلام في الفريق الهولندي وكالة أنباء ”تاس“ الروسية: ”أكد النادي والشرطة قبل المباراة اتخاذ كل الإجراءات الضرورية لعدم حدوث مثل هذه الأمور“.

وأضاف: ”من الواضح أنه من المستحيل السيطرة على الجميع. لذلك مطالبة معاقبة النادي ستخضع لقرار الاتحاد الأوروبي وهذا لا يخصنا. يمكننا أن نؤكد مجددًا أننا ضد العنصرية بشكل قاطع“.

لكن الاتحاد الروسي قال إن روستوف سيتعرض لعقوبة قاسية.

وقال فياتشيلساف كولوسكوف الرئيس الشرفي للاتحاد الروسي لوكالة ”آر-سبورت“: ”الموزة ستكلفنا الكثير“.

وعُوقب روستوف من الاتحاد الأوروبي في التاسع من سبتمبر بإغلاق جزء من مدرجاته في مباراة واحدة على أرضه بعد إدانة مشجعيه بتوجيه إهانات عنصرية خلال مواجهة أياكس بالدور التمهيدي لدوري الأبطال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com