ريال مدريد يتصدر ترتيب دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ – إرم نيوز‬‎

ريال مدريد يتصدر ترتيب دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ

ريال مدريد يتصدر ترتيب دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ
during the UEFA Champions League Final match between Real Madrid and Club Atletico de Madrid at Stadio Giuseppe Meazza on May 28, 2016 in Milan, Italy.

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا“ ترتيبا للفرق التي شاركت في دوري أبطال أوروبا، حيث تم منح نقطتين لنتيجة الفوز ونقطة للتعادل وصفرًا للهزيمة، وتصدره ريال مدريد الإسباني دون مفاجأة لكن المراكز الأخرى عرفت بعض المفاجآت.

وشارك الفريق الملكي في 47 نسخة من أصل 60، وحقق 11 لقبا وحصل على 543 نقطة متفوقا بفارق كبير على بايرن ميونخ الألماني، صاحب 5 ألقاب، وحصل على 423 نقطة.

وجاء برشلونة ثالثا بحصوله على 391 نقطة، حيث فاز بـ5 ألقاب، متقدما على مانشستر يونايتد الرابع والفائز بـ3 ألقاب وحصل على 355 نقطة.

وكانت المفاجأة حلول آسي ميلان الإيطالي في المركز الخامس، رغم كونه يحمل ثاني سجل خلف ريال مدريد بـ7 ألقاب وحصل على 314 نقطة.

وحل يوفنتوس، صاحب لقبين، في المركز السادس برصيد 294 نقطة، وبنفيكا البرتغالي الفائز بلقبين في المركز السابع برصيد 264 نقطة متقدما على مواطنه بورتو، الذي فاز بدوره بلقبين وجمع في تاريخه 247 نقطة وحل في المركز الثامن.

ولم تشفع الألقاب الخمسة لفريق ليفربول في الحصول على مركز متقدما واكتفى بالمركز التاسع برصيد 241 نقطة.

وختم آرسنال قائمة الفرق العشرة الأولى بحصوله على 236 نقطة، رغم كونه لم يحصل على أي لقب في مسيرته.

وغاب فريق أياكس الهولندي الذي حصل على 3 ألقاب عن المراكز العشرة الأولى واكتفى بالمركز 12، كما غابت فرق متوجة بالألقاب كإنتر ميلان الإيطالي، صاحب اللقبين، والذي حل في المركز 13 وتشيلسي، الفائز بلقب وحل في المركز الـ15.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com