مفاجآت في دوري أبطال أوروبا قبل قرعة الدور الحاسم – إرم نيوز‬‎

مفاجآت في دوري أبطال أوروبا قبل قرعة الدور الحاسم

مفاجآت في دوري أبطال أوروبا قبل قرعة الدور الحاسم

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

تنتظر عدة فرق أوروبية كبرى مصيرها في قرعة الدور الفاصل للتأهل لدوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا والتي تجرى يوم الجمعة، فيما تجرى لقاءات هذا الدور ذهابا ما بين 16 و17 آب / أغسطس الحالي وإيابا في 23 و24 من نفس الشهر.

وشهد الدور الثالث بضع مفاجآت أبرزها إقصاء بطل الدوري اليوناني أولمبياكوس وفريق شاختار دونيتسك أحد الفرق التي تعودت الحضور في دوري المجموعات وفنربخشة التركي أحد الفرق القوية في الدوري التركي الممتاز.

وتقسم الفرق المتأهلة للدور الفاصل لمجموعتين تضم الأولى الفرق الفائزة بالدوري في بلدانها والثانية الفرق التي تأهلت عبر احتلال الصفوف المؤهلة في دوريات بلدانها.

وتضم مجموعة الفرق الفائزة بالألقاب: فيكتروريا بلزن التشيكي وريد بول سالزبورغ النمساوي وسيلتك غلاسكو الاسكتلندي وأبويل نيقوصيا القبرصي ودينامو زغرب الكرواتي ولودوغوريتس البلغاري وكوبنهاغن الدنماركي وليغيا فارصوفيا البولندي ودوندالك الأيرلندي.

ويتأهل منها 5 فرق لدوري المجموعات؛ ما يمنح هذه الفرق فرصة كبرى للظهور على المستوى القاري.

وتضم المجموعة الثانية عدة فرق تملك تاريخيا جيدا في دوري الأبطال وهي: بورتو البرتغالي وأياكس الهولندي وستيوا بوخاريست الروماني ومانشستر سيتي الإنجليزي وروما الإيطالي وموناكو الفرنسي وبروسيا مونشنغلادباخ الألماني وفياريال الإسباني وروستوف الروسي ويونغ بويز السويسري ويتأهل عنها 5 فرق لدوري المجموعات.

ورغم كون المجموعة الأولى تضم أبطالا للدوري في بلدانها لكن الأنظار تتجه لقرعة المجموعة الثانية والتي تضم فرقا سبق لها الفوز بدوري أبطال أوروبا كبورتو البرتغالي وأياكس الهولندي وستيوا بوخاريست الروماني وفرق ترغب في لعب دور مهم في الموسم الحالي كفريق مانشستر سيتي مع مدربه الإسباني بيب غوارديولا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com