هل يلتقي قطبا مدريد بنهائي دوري أبطال أوروبا مرة أخرى؟ – إرم نيوز‬‎

هل يلتقي قطبا مدريد بنهائي دوري أبطال أوروبا مرة أخرى؟

هل يلتقي قطبا مدريد بنهائي دوري أبطال أوروبا مرة أخرى؟

المصدر: مدريد ـ إرم نيوز

أصبح من الممكن تكرار نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2014 بين قطبي العاصمة الإسبانية ريال مدريد وأتلتيكو مدريد بعدما أوقعت قرعة الدور قبل النهائي للبطولة ريال في مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي وأتلتيكو في مواجهة بايرن ميونخ بطل ألمانيا اليوم الجمعة.

وسيخوض ريال مدريد الذي فاز على أتلتيكو 4-1 في نهائي 2014 في الوقت الإضافي ذهاب قبل النهائي على أرض مانشستر سيتي في 26 أبريل نيسان الجاري.

وجنبت القرعة بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونخ مواجهة قد تكون صعبة بالنسبة له أمام سيتي الذي سيدربه في الموسم المقبل في قبل النهائي.

وقال تشيكي بيغريستين المدير الرياضي لمانشستر سيتي للصحفيين: ”ستكون مباراة رائعة أمام حامل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة. لكننا نريد مواصلة الحلم بعد الوصول لهذه المرحلة.

”أعتقد أن ريال مدريد المرشح الأوفر حظا للفوز بالبطولة. فهم يخوضون قبل النهائي للمرة 27 والسادسة على التوالي. لكن باريس سان جيرمان كان أيضًا فريقًا رائعًا لكنا كنا قادرين على إقصائهم“.

ولم يخسر ريال مدريد بطل أوروبا 10 مرات في أخر 8 مباريات خاضها أمام الأندية الإنجليزية.

وكانت مباراته الوحيدة أمام سيتي في 2012 عندما فاز الفريق الإسباني 3/2 على أرضه قبل التعادل 1/1 في مانشستر.

وسيعود كريستيانو رونالدو – الذي سجل ثلاثية في شباك فولفسبورغ الألماني في إياب دور الثمانية – مجددًا إلى مدينة مانشستر حيث قضى 6 مواسم مع مانشستر يونايتد قبل الانضمام إلى ريال مدريد في 2009.

وكان حينها مانويل بليغريني مدربًا لريال مدريد لكنه يدرب مانشستر سيتي حاليًا قبل أن يحل محله غوارديولا الموسم المقبل.

وأُقيل المدرب التشيلي من منصبه في ريال مدريد بعد موسم واحد لكنه نفى أن يكون ذلك دافعًا إضافيًا قبل مواجهة فريقه السابق.

وقال بليغريني: ”الدافع الكبير هو خوض قبل نهائي دوري أبطال أوروبا البطولة الأكثر أهمية في العالم على مستوى الأندية“.

وأضاف بليغريني إن فريقه كان يفضل أن تكون مباراة الإياب على ملعبه.

وقال إميليو بوتراغينيو رئيس العلاقات العامة في ريال مدريد إن مانشستر سيتي يملك لاعبين مثل سيرجيو أغويرو وديفيد سيلفا وكيفن دي بروين قادرين على حسم نتيجة المباراة بمفردهم.

وأضاف: ”إنه أول قبل نهائي بالنسبة لهم. يحلمون بترك بصمة كبيرة في أوروبا. يجب أن نكون في قمة مستوانا خلال المباراتين. الموسم الماضي أيضًا قالوا إن الحظ وقف إلى جوارنا بمواجهة يوفنتوس في قبل النهائي وخرجنا أمامهم. نتوقع صعوبة المواجهتين أمامهم“.

ونفى زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد ما يتردد عن حظ فريقه الجيد بوقوعه في مواجهة مانشستر سيتي.

وقال المدرب الفرنسي: ”لا أتفق مع ما يتردد عن أن ريال مدريد دائمًا يحظى بقرعة سهلة. روما ومانشستر سيتي وفولفسبورغ جميعهم فرق جيدة للغاية وهذا قبل النهائي وستكون مواجهة صعبة جدًا جدًا.

”الشيء الوحيد الإيجابي أننا سنخوض مباراة العودة على ملعبنا. لكنها ستكون مباراة صعبة بل شرسة“.

وترجع المباراة الوحيدة لأتلتيكو مدريد أمام بايرن ميونخ إلى نهائي 1974 عندما فاز الفريق الألماني 4/0 في الإعادة بعد التعادل 1/1.

وقال آندرياس يونغ عضو مجلس إدارة بايرن ميونخ: ”الفريق الذي يُقصي حامل اللقب يجب التعامل معه بجدية شديدة للغاية“.

وقال خابي مارتينيز لاعب وسط النادي الألماني ”سنواجه منافسًا صعبًا“.

ووصف خوسيه لويس كامينيرو المدير الرياضي واللاعب السابق في أتلتيكو مدريد المباراة ”بالمعقدة“ لكنه وعد أن يخوض الفريق الإسباني المواجهة ”بأقصى ما يمكن كما يفعل دائمًا.

وسيستضيف مانشستر سيتي منافسه ريال مدريد يوم 26 من الشهر الجاري بينما سيلتقي أتلتيكو مدريد مع بايرن ميونخ في اليوم التالي.

وقد تشاهد مسابقة الدوري الأوروبي نهائيا إسبانيا خالصا هي الأخرى، إذا ما حقق فياريال الفوز على ليفربول، وتمكن إشبيلية حامل اللقب من إقصاء شاختار دونستيك الأوكراني، وهي احتمالات كبيرة للغاية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com