إبراهيموفيتش يفشل مجددا في ربع النهائي.. ورونالدو يحقق العلامة الكاملة – إرم نيوز‬‎

إبراهيموفيتش يفشل مجددا في ربع النهائي.. ورونالدو يحقق العلامة الكاملة

إبراهيموفيتش يفشل مجددا في ربع النهائي.. ورونالدو يحقق العلامة الكاملة

المصدر: نور الدين ميفراني – إرم نيوز

حاول النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ونجم باريس سان جيرمان، تجاهل تألق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ونجم ريال مدريد، عدة مرات، وأكد دائما مساندته للأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة، كما لم يضم النجم البرتغالي في تشكلته النموذجية لدوري أبطال أوروبا ووضع نفسه بدلا منه.

والظاهر أن الأرقام والتاريخ يؤكدان أن لا مكان للنجم السويدي في أي تشكله لدوري أبطال أوروبا عبر تاريخه، عكس النجم البرتغالي الهداف التاريخي للمسابقة والفائز باللقب مرتين مع فريقين مختلفين، والذي لعب النهائي 3 مرات وتوج هدافا لها 4 مرات ويتجه لمعادلة رقم غريمه ميسي بالتتويج للمرة الخامسة.

وجاءت لقاءات ربع النهائي لتؤكد أن النجم السويدي يملك عقدة دوري أبطال أوروبا، حيث فشل في التتويج بلقبها بل من الأكثر من ذلك يعتبر منحوسا بامتياز لكونه غادر إنتر ميلانو صيف 2009 نحو برشلونة، وأثناء رحيله فاز الفريق الإيطالي بلقب 2010، ثم رحل عن برشلونة معارا لآسي ميلان صيف 2010 ليفوز برشلونة بلقب 2011.

التاريخ والأرقام يؤكدان أن النجم السويدي تأهل رفقة الفرق التي لعب في صفوفها 9 مرات لربع النهائي وفشل 8 مرات في بلوغ نصف النهائي، وكان الاستثناء الوحيد في 2010 رفقة برشلونة ليخرج من نصف النهائي على يد فريقه السابق إنتر ميلانو.

في المقابل، تأهل البرتغالي كريستيانو رونالدو 9 مرات لربع النهائي، وفي المرات التسع تمكن رفقة الفرق التي لعب لها في بلوغ نصف النهائي، 3 مرات مع مانشستر يونايتد 2007 و2008 و2009 حيث تأهل لنصف النهائي، وتمكن من لعب النهائي مرتين فاز بواحد وخسر الثاني وخرج مرة من نصف النهائي، بينما بلغ رفقة ريال مدريد ربع النهائي 6 مرات 2011 و2012 و2013 و2014 و2015 و2016 وبلغ نصف النهائي في كل المرات، تمكن خلالها من بلوغ النهائي والفوز باللقب مرة واحدة وخرج من نصف النهائي 4 مرات في انتظار نسخة هذا الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com