الحكم وهدف فيدال ينقذان برشلونة وبايرن ميونخ من المفاجآت – إرم نيوز‬‎

الحكم وهدف فيدال ينقذان برشلونة وبايرن ميونخ من المفاجآت

الحكم وهدف فيدال ينقذان برشلونة وبايرن ميونخ من المفاجآت

المصدر: نور الدين ميفراني – إرم نيوز

أنقذ طرد مهاجم أتلتيكو مدريد فيرناندو توريس، برشلونة من تلقي صفعة ثانية في 4 أيام أمام أتلتيكو في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد خسارة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، السبت الماضي، في الدوري الإسباني.

وكان طرد توريس قاسيا لكونه تلقى بطاقتين في 6 دقائق دون استعمال الحكم لروح القانون في مسابقة أوروبية كبرى، ورغم كون الخطأين ليسا عنيفين لِيستحقا بشكل فوري بطاقة صفراء.

كما أن الحكم تغاضى عن طرد الأوروغوياني لويس سواريز، الذي استحق بدوره بطاقة حمراء لتدخله العنيف أمام مدافع من أتلتيكو مدريد في اللقاء.

سوء تقدير حكم لقاء برشلونة وأتلتيكو مدريد منح الفريق الكاتالوني فرصة العودة في النتيجة في الشوط الثاني، بعدما خرج منهزما بهدف نظيف، عبر مهاجمه سواريز الذي سجل هدفين، وكان يستحق بدوره عدم إكمال اللقاء.

وفي لقاء بايرن ميونخ وبنفيكا سجل التشيلي أرتور فيدال هدفا في أقل من دقيقتين، وظل صامدا حتى نهاية اللقاء، وكان الفريق البرتغالي قريبا من الخروج متعادلا لصناعته فرصا حقيقية للتسجيل ضاعت أمام الحارس الألماني مانويل نوير.

ورغم كل التوقعات التي صبت في صالح برشلونة وبايرن ميونخ بعد إجراء القرعة ورشحهما الكثير من المتتبعين لحسم التأهل من لقاء الذهاب، ففريقا أتلتيكو مدريد وبنفيكا كانا قريبين من قلب الطاولة وجعل مهمة الكبيرين صعبة في لقاء الإياب.

ولم يتوقع عشاق برشلونة وبايرن ميونخ سيناريو لقاءي الذهاب، إذ اعتقدا أن قوة فريقيهما ستمنحهما فرصة حسم التأهل بشكل كبير، أمس الثلاثاء، بتسجيل فوز عريض وحاسم.

وفي دوري أبطال أوروبا غالبا ما تتغير المعطيات بين القرعة وموعد إجراء اللقاءات، فبرشلونة دخل لقاء أتلتيكو مدريد بهزة قوية بعد الخسارة أمام ريال مدريد في قلب ملعبه في الكلاسيكو.  

كما يعاني بايرن ميونخ من غياب أبرز لاعبي خط دفاعه وتراجع مستوى عدة لاعبين في المدة الأخيرة، وظهر جليا من خلال النتائج الصعبة التي يحققها والفوز بحصص صغيرة في الدوري الألماني.

وفي المقابل، استعاد أتلتيكو مدريد جزءا من مستواه مؤخرا ويطارد برشلونة في الدوري الإسباني، كما يحقق بنفيكا البرتغالي انتصارات متتالية في الدوري البرتغالي الممتاز جعلته يمسك بالصدارة بيد من حديد ويقترب من الحفاظ على لقبه.

ويبقى لقاءا الإياب مفتوحين على كل الاحتمالات رغم قوة برشلونة وبايرن ميونخ القادرين على تكرار فوز الذهاب بعد أقل من أسبوع وبلوغ نصف النهائي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com