تقارير: نظام دوري أبطال أوروبا سيخضع لتعديلات مستقبلًا

تقارير: نظام دوري أبطال أوروبا سيخضع لتعديلات مستقبلًا

المصدر: برلين - إرم نيوز

ربما تخضع بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لعملية إصلاح واسعة النطاق بتقليص عدد الفرق المشاركة في مرحلة المجموعات إلى النصف لتصل إلى 16 فريقًا يتم تقسيمهم إلى مجموعتين في النظام الجديد للبطولة من أجل توفير المزيد من المباريات بين الفرق الكبرى، حسبما أفادت تقارير إخبارية بريطانية وإسبانية اليوم الخميس.

وذكرت صحيفة (غارديان) البريطانية نقلًا عن مصادر في ”أحد الأندية الكبرى بالدوري الإنجليزي الممتاز“ أن تلك التعديلات ستفرز ”بطولتين مصغرتين من دوري السوبر الأوروبي“.

كما تحدثت صحيفة (موندو ديبورتيفو) الإسبانية أيضًا عن إقامة دور الـ 16 للبطولة من مجموعتين.

من جانبه، كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) أنه لا توجد مقترحات ملموسة في الوقت الراهن، حيث لا يمكن إجراء تعديلات في نظام البطولة حتى بداية موسم 2018 / 2019 لأسباب تعاقدية.

وأوضح اليويفا: ”إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على اتصال دائم مع جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك الأندية بشأن مناقشة جميع الأمور المتعلقة بكرة القدم، لذلك فإن أي خطط مقترحة لتطوير شكل المسابقات التي تشارك فيها أنديتنا ينبغي أن تكون بالتنسيق معها“.

ومن المتوقع أن يصدر قرار من اللجنة التنفيذية لليويفا بشأن تلك المسألة قبل نهاية العام الجاري.

وأفادت غارديان أن تقليص عدد الأندية المشاركة في مرحلة المجموعات بمقدار النصف من 32 إلى 16 فريقًا سيسفر عن مزيد من الأدوار التمهيدية، مع دخول أفضل 16 ناديًا مرحلة التصفية النهائية وعدم خوض مواجهات فيما بينها.

ومع تقسيم الفرق الـ 16 إلى مجموعتين، حيث تضم كل مجموعة 8 فرق في مرحلة المجموعات، سوف يضمن كل فريق خوض 14 مباراة وفقًا لنظام الذهاب والإياب الحالي، بدلًا من لعب 6 مباريات في مرحلة المجموعات الحالية التي تضم 32 فريقًا مقسمة إلى 8 مجموعات، حيث تضم كل مجموعة 4 فرق فقط .

وثارت تكهنات في الآونة الأخيرة عن إقامة دوري السوبر الأوروبي، حيث يسعى عدد من الأندية الكبرى لزيادة إيراداتها وخوض المزيد من المباريات ضد بعضها البعض.

وأثار اجتماع جرى بين 5 أندية انجليزية التكهنات أيضًا من إمكانية انسحابها من المشاركة في بطولات اليويفا وتشكيل رابطة منفصلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة