إبراهيموفيتش.. تاسع هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا

إبراهيموفيتش.. تاسع هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا

المصدر: نورالدين ميفراني – إرم نيوز

سجل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الهدف الثاني لفريقه باريس سان جيرمان الفرنسي في مرمى تشيلسي الإنجليزي (2-1) ليرفع رصيده من الأهداف في دوري أبطال أوروبا ل48 هدفا ويرتقي للمركز التاسع في ترتيب الهدافين التاريخيين للمسابقة الأوروبية الأهم.

وسجل المهاجم السويدي هدفه الرابع في المسابقة وهدفه رقم 31 رفقة باريس سان جيرمان في كل المسابقات هذا الموسم، لكنه لازال يبحث عن أول لقب في دوري أبطال أوروبا رغم كونه لعب لثلاث فرق توجت بالمسابقة منذ بداية القرن الماضي.

وأصيب المهاجم السويدي بالنحس في دوري أبطال أوروبا لكونه غادر إنتر ميلان صيف 2009 نحو برشلونة في صفقة قياسية، لكن الفريق الإيطالي توج باللقب موسم 2009-2010 بعد رحيله.

واختلف المهاجم السويدي في موسمه الأول في برشلونة مع المدرب بيب غوارديولا ليعيره الفريق الإسباني لأسي ميلان صيف 2010 ، وفي موسم 2010 -2011 توج الفريق الكاتالوني بدوري أبطال أوروبا أيضا في غيابه.

نحس دوري أبطال أوروبا يرافق النجم السويدي رغم كونه لعب في صفوف فرق تاريخية توجت باللقب أياكس الهولندي ويوفنتوس الإيطالي وإنتر ميلان وأسي ميلانو وبرشلونة.

ويبحث المهاجم البالغ من العمر 34 سنة عن فرصته الأخيرة في التتويج باللقب رفقة باريس سان جرمان الذي يبحث بدوره عن لقبه الأول في المسابقة لتلتقي أحلام المهاجم والفريق .

وينتهي عقد زلاتان في الصيف القادم وسيبلغ 35 سنة في تشرين الأول / أكتوبر القادم وقد يغادر الفريق نحو فريق جديد وربما يفوز الفريق الفرنسي باللقب الموسم القادم في غيابه أيضا.

ونفى النجم السويدي اقترابه من الانضمام إلى أي ناد إنجليزي الموسم المقبل.

وينتهي عقد نجم برشلونة وميلان وإنتر ميلان ويوفنتوس السابق مع سان جيرمان في يونيو/حزيران المقبل ولم يحدد بعد وجهته المقبلة مع انتشار أنباء عن اهتمام مانشستر يونايتد بالتعاقد معه الموسم المقبل وكذلك عدد من الأندية الإنجليزية الكبيرة.

لكن العملاق البالغ من العمر 34 عاما قال لشبكة سكاي سبورتس عقب المباراة ”لست قريبا من التوقيع لأي ناد في البريميرليغ.“

ويحظى إبراهيموفيتش بمتابعة العديد من الأندية الإنجليزية خاصة مع تألقه مؤخرا واقتراب عقده مع النادي الفرنسي على الانتهاء.

ولم يسبق للنجم السويدي أن لعب في الدوري الإنجليزي الممتاز على الرغم من خوضه عدة تجارب مهمة في دوريات هولندا وإيطاليا واسبانيا والسويد بالطبع.

في نفس السياق، تأهلت فرق ريال مدريد الإسباني وأندرلخت البلجيكي وباريس سان جيرمان الفرنسي لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا للشباب فيما تلعب البطاقة الأخيرة بين تشيلسي حامل اللقب وأياكس الهولندي يوم 15 آذار / مارس الحالي.

وتعتبر مسابقة دوري أبطال أوروبا للشباب حديثة لكونها في موسمها الثالث ويهدف الإتحاد الأوروبي لكرة القدم لتطويرها بشكل كبير لتلعب بنظام شبيه كليا بالكبار حتى المقابلة النهائية.

وتلعب الأدوار الأولى على شكل مجموعات مشكلة من نفس الفرق التي تشارك في دوري أبطال أوروبا ونفس المجموعات ، بينما تلعب الأدوار الإقصائية من لقاء واحد في ملعب الفريق التي أفرزته القرعة أولا.

وتأهل ريال مدريد بعد الفوز على بنفيكا البرتغالي 2-0 ، فيما تخلص باريس سان جيرمان الفرنسي من روما الإيطالي 3-1 ، وحقق أندرلخت البلجيكي المفاجأة وهزم برشلونة 2-0 ليبلغ نصف النهائي .

وفاز برشلونة بلقب 2014 على حساب بنفيكا 3-0 ، فيما فاز تشيلسي بلقب 2015 على حساب شاختار دونيتسك الأوكراني 3-2 .

ويلعب تشيلسي حامل اللقب مع أياكس الهولندي يوم 15  آذار / مارس القادم لتكتمل أضلاع المربع الذهبي والذي سيجري أدواره النهائية في مدينة نيون السويسرية.

ويلعب ريال مدريد مع باريس سان جيرمان  والفائز من تشيلسي أو اياكس مع أندرلخت يوم 15 نيسان / أبريل القادم في نصف النهائي وتجرى المقابلة النهائية يوم 18 نيسان  / أبريل في نيون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com