بالأرقام.. تاريخ ميسي أمام آرسنال يرعب فينغر

بالأرقام.. تاريخ ميسي أمام آرسنال ي...

الفريق الكتالوني يحل ضيفاً ثقيلاً على المدفعجية في ذهاب دور الستة عشر لدوري الأبطال.

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

يمتلك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سجلاً تهديفياً لا يمكن تجاهله في مواجهات برشلونة الإسباني وآرسنال الإنكليزي، إذ سجل 6 أهداف في 4 مباريات بمعدل 1.5 هدف في كل مباراة.

ويخشى آرسين فينغر المدير الفني لآرسنال أن يعاود ليونيل ميسي هداف برشلونة الإسباني تألقه ويسجل مجدداً في شباك ”المدفعجية“ عندما يلتقي الفريقان في لندن الليلة في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويملك أفضل لاعب في العالم سجلا تهديفيا جيدا في شباك الأندية الإنكليزية، خصوصاً أمام آرسنال إذ إنه خاض 5 مواجهات واستطاع تسجيل 6 أهداف في أربع مباريات خاضها أمام فريق فينغر.

وبلغ معدل ميسي التهديفي في شباك آرسنال 1.5 هدف في المباراة وهو أفضل سجل تهديفي للبرغوث في ناد بريطاني، إذ سجل -أيضاً- في شباك سيلتيك.

ويعول فينغر على بيتر تشيك حارس مرمى الفريق في إيقاف خطورة ميسي، إذ يملك الحارس الدولي التشيكي سجلاً نظيفاً أمام اللاعب الأفضل في العالم.

وعندما كان تشيك حارساً لتشيلسي فشل البرغوث في هز شباكه في أكثر من مباراة لكن بالطبع تكفل لاعبون آخرون من النادي الكتالوني بهز شباكه.

وكان تشيك قد صد ضربة جزاء للنجم الأرجنتيني في نسخة 2012 وحرمه من النهائي حيث قاد تشيلسي للفوز باللقب على حساب بايرن ميونخ.

وقال تشيك تعليقا عن نظافة مرماه أمام ليونيل ميسي ”لم أكن أعرف الأمر لمدة طويلة سوى قبل مواجهتي رفقة تشيلسي لبرشلونة في إياب نصف نهائي، ومن الصدف أنه ضيع ضربة جزاء وتأهلنا وفزنا باللقب .“

وأضاف تشيك ”شيء رائع فقليل من الحراس يمكنهم القول أنهم واجهوا ميسي 8 مرات ولعب أمامهم كل هذه الدقائق ولم يسجل في مرماهم.“

ولم يشارك ميسي أمام تشيلسي سنة 2005 ذهابا وإيابا وبذلك يكون واجه تشيك 6 مرات فقط وليس 8 كما صرح حارس آرسنال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com