فينغر: الاستعداد لبرشلونة أسهل من هال سيتي

فينغر: الاستعداد لبرشلونة أسهل من ه...

فينغر يأمل أن يُعقِّد حارسه بيتر تشيك المهمة على الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي لم يسجل أي هدف على تشيك في 8 مباريات.

المصدر: لندن - إرم نيوز

سيواجه آرسنال مهمة صعبة للحد من القوة الهجومية العاتية لبرشلونة عندما يلتقي الفريقان في لندن غدًا الثلاثاء في ذهاب دور 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم لكن آرسين فينغر مدرب الفريق قال إن إعداد فريقه لمواجهة حامل اللقب أسهل من التجهيز للقاء هال سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت الماضي.

ويبدو برشلونة – الذي لم يخسر في 32 مباراة – مرشحًا للفوز على ملعب الإمارات غدًا بعد أيام من تعادل آرسنال على الملعب ذاته سلبيًا مع هال أحد أندية الدرجة الثانية.

ومع ذلك يعتقد فينغر أن السمعة الهائلة لبرشلونة حامل لقب دوري الأبطال ستجعل مهمته أسهل.

وقال المدرب الفرنسي في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: ”لكي أكون صادقًا فان صعوبة المهمة بين المباراتين مختلفة تمامًا لكن الاستعداد لمواجهة هال أكثر صعوبة من برشلونة لأنه عند مواجهة حامل اللقب الجميع يركز بشكل تلقائي.“

وأضاف: ”برشلونة المرشح الأبرز للفوز بهذه المباراة والجميع مقتنع بالفعل بضرورة التركيز التام كفريق.“

ولم يخسر فريق المدرب لويس إنريكي منذ أكتوبر الماضي ويتصدر الثلاثي ليونيل ميسي ونيمار ولويس سوايز قائمة هدافي الموسم ويتفاخرون بأنهم الأقوى هجوميًا في العالم.

وسجل هذا الثلاثي 58 هدفًا في الدوري الإسباني هذا الموسم وقادوا برشلونة لصدارة الدوري بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه.

وتابع فينغر مبتسمًا: ”العالم ليس مثاليًا ولا يوجد فريق متكامل لكن ذلك لا ينطبق على برشلونة.“

وفاز آرسنال على الفريق الكتالوني مرة واحدة في 7 مواجهات جمعت الفريقين في دوري الأبطال وذلك في عام 2011 عندما تغلب عليه 2/1 في الجولة ذاتها قبل أن يسجل ميسي هدفين في الفوز 3/1 في الإياب.

وقال مدرب آرسنال إن برشلونة تطور تحت قيادة لويس إنريكي حيث طور أسلوب لعب الفريق ليصبح أكثر مباشرة بدلا من أسلوب الاستحواذ القائم على تبادل الكرة بشكل سريع والذي بات علامة مميزة للفريق تحت قيادة بيب غوارديولا.

وأضاف فينجر: ”بالتأكيد فإن الأداء الهجومي لديهم مرتفع حيث يملكون مهاجمين مميزين مع استحواذ أقل. لكن لديهم فريقًا يمكنه التسجيل في أي وقت حتى حينما لا يسيطرون. هم أسرع في التحول من الدفاع للهجوم.“

ومازال آرسنال يفتقد لجهود جاك ويلشير وسانتي كازورلا للإصابة لكنه سيستعيد الثنائي مسعود أوزيل وآرون رامسي الذي أراحه فينغر أمام هال.

ويأمل الجميع أن يحافظ بيتر تشيك – الذي سيحرس مرمى آرسنال – على سجله الرائع بعدم استقبال أي أهداف من ميسي.

وعن ذلك قال فينغر: ”أتمنى أن يُعقِّد بيتر الأمور عليه (ميسي) قليلا غدًا!“

وعن حادثة إلقاء الجماهير عملات معدنية على لاعب في كأس الاتحاد الإنجليزي أمس قال فينغر إن الجماهير في إنجلترا تشعر أنه يمكنها الإفلات من أي شيء يقومون به دخل الملاعب.

وطغت واقعتا إلقاء عملات معدنية على اللاعبين في مباراتي ريدينغ ضد وست بروميتش ألبيون وتشيلسي أمام مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي مطلع هذا الأسبوع على أحاديث وسائل الإعلام والجماهير وهي المشاهد التي وصفها فينغر بالمخزية.

وقال: ”منذ سنوات تشعر الجماهير في المدرجات أنها يمكنها الإفلات بأي شيء تقوم به.“

وأضاف: ”وسائل الإعلام تلعب دورًا صغيرًا في ذلك. تتم إهانتك بشكل معتاد من المدرجات والجماهير تشعر إنها لا يمكن معاقبتها. ثم تقوم بخطوة أخرى.“

وتابع: ”ما حدث في المباراتين هو عار وغير مقبول.“

وكانت أخطر واقعة هي إصابة كريس برنت لاعب وست بروميتش ألبيون بقطع تحت العين اليسرى بسبب عملة معدنية تم إلقائها من مدرجات جماهير فريقه في الهزيمة 3/1على ملعب ريدينج الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية.

وأمس الأحد أدان غوس هيدينك مدرب تشيلسي تصرفات جماهير الفريق بعد إلقائها عملات معدنية على لاعبي مانشستر سيتي أثناء احتفالهم بهدف التعادل في المباراة التي انتهت لصالح تشيلسي 5/1.
وقال تشيلسي إن النادي سيتعاون مع الشرطة للتوصل لهوية المسؤولين عن تلك الأفعال ومنعهم من حضور المباريات في ستامفورد بريدغ.

كما وعد وست بروميتش بتوقيع ”عقوبات قاسية“ إذا توصل النادي لهوية المشجع الذي أصاب برنت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com