رياضة

آرسنال يعود بتعادل سلبي من ملعب بشكتاش
تاريخ النشر: 20 أغسطس 2014 1:15 GMT
تاريخ التحديث: 20 أغسطس 2014 1:15 GMT

آرسنال يعود بتعادل سلبي من ملعب بشكتاش

الغانرز يسعى للتأهل لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا للمرة الـ 17 على التوالي ويحقق نتيجة إيجابية قبل موقعة الإياب على ملعب الإمارات.

+A -A

اسطنبول – تعادل آرسنال الانجليزي مع مضيفه بشكتاش التركي 0-0 الثلاثاء، في اسطنبول في ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

كاد السنغالي ديمبا با المنتقل من تشيلسي الانجليزي أن يفتتح التسجيل لبشكتاش بعد مرور 10 ثوان فقط بتسديدة بعيدة مباغتة نجح الحارس البولندي فويسيتش ستشسني في إبطالها، ثم خطف الأخير كرة خطرة أخطأ الدفاع في قطعها من أمام النمسوي فيلي كافلاك (3).

وهدد ديمبا با مرة جديدة بتسديدة يسارية لكرة طائرة الحارس البولندي الذي نجح مجددا مفوتا فرصة غنية للتسجيل (8)، ورد آرسنال بهجمة كادت تنتهي بهدف بعد صراع بين الفرنسي أوليفييه جيرو والحارس تولغا زينغين وسدد الأول الكرة وهو ساقط على الأرض لكنها أبت دخول الشباك وأبعدها الدفاع من على خط المرمى (10).

وسدد مصطفى بكتيميك كرة قوية تصدى لها ستشستي (26)، وأوقف الأخير مجددا كرة كافلاك (31)، وسدد جاك ويلشير أول كرة مباشرة على مرمى بشكتاش طار لها الحارس زينغين وأمسكها ببراعة (38)، وارتد صاحب الأرض بهمة سريعة أنهاها كافلاك بجوار القائم الايمن (39).

وكاد ديمبا با يوقع على الهدف الأول قبيل نهاية الشوط الأول، لكن كرته مرت بمحاذاة القائم الأيمن (44)، وسنحت فرصة ثمينة جدا لجيرو لكنه لم ينجح في تعيير مسار الكرة نحو الشباك (45).

وفي الشوط الثاني، سنحت الفرصة الأولى لبشكتاش إثر تمريرة من ديمبا با الذي أرهق دفاع وحارس آرسنال في الشوط الأول.

وانخفضت وتيرة اللعب لفترة طويلة، وتدخل دفاع بشكتاش وقطع كرة عرضية أرسلها من الجهة اليمنى الفرنسي ماتيو ديبوشي في أول محاولات آرسنال في هذا الشوط (68)، وحصل الفريق التركي على ركنية نفذها اوغوزهان اوزياكوب وتصدى لها ستشسني لتعود إلى المدافع إسماعيل كويباسي الذي أطلقها قوية بجانب القائم الأيسر (70).

وحصل آرسنال على ركلة حرة في مكان مناسب نفذها الإسباني سانتي كازورلا بتركيز فمرت كرته من بين لاعبي الحائط وأمسكها الحارس زينغين على دفعتين (60) حصل بعدها مباشرة الويلزي آرون رامسي على البطاقة الصفراء الثانية وأكمل الفريق اللندني الدقائق العشر الأخيرة بعشرة لاعبين.

واستقرت كرة ديمبا با في أحضان ستشسني (87)، وأصاب أليكس أوكسلايد تشامبرلاين، بديل التشيلي الكسيس سانشيز، القائم الأيمن للحارس زينغين الذي أبعد الكرة برؤوس الأصابع ثم تدخل الدفاع حارما الفريق رجال فينغر من العودة بفوز ثمين (89).

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك