رسميًا: استخدام تكنولوجيا مراقبة خط المرمى في أمم أوروبا ودوري الأبطال

رسميًا: استخدام تكنولوجيا مراقبة خط المرمى في أمم أوروبا ودوري الأبطال

نيون – أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الجمعة استخدام خاصية تكنولوجيا مراقبة خط المرمى خلال منافسات بطولة أمم أوروبا التي ستقام بفرنسا العام الجاري وفي دوري أبطال أوروبا بداية من الموسم المقبل وما بعده.

وقررت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي خلال اجتماعها الذي عقد بمقر الاتحاد في سويسرا استخدام هذه الخاصية في البطولات الكبرى، وإستخدامها في الدوري الأوروبي بداية من موسم 2017 – .2018

وحتى الآن، اعتمد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على حكام مساعدين إضافيين في بطولاته بدلا من استخدام تكنولوجيا مراقبة خط المرمى والتي تم العمل بها في كأس القارات عام 2013، وفي كأس العالم الأخيرة بالبرازيل، ويتم العمل بها حاليا بطولات الدوري الكبرى مثل الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الألماني (بوندسليجا).

وقال جياني إنفانتينو الأمين للاتحاد الأوروبي: ”ستساعدنا(التكنولوجيا). فهي جزء من العالم الذي نعيشه. ستبدد أي شكوك حول ما إذا كانت الكرة هدفًا أم لا“.

من جهة أخرى أيَّدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ترشح جياني إنفانتينو لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان رسمي: ”تؤكد اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي إنها أيدت بشكل جماعي جياني إنفانتينو في ترشحه لرئاسة الفيفا.

وعبرت الاتحادات الأهلية بأغلبية ساحقة عن دعمها لجياني وستعلن عن مواقفها الفردية في الوقت المناسب“.

وتُقام انتخابات الفيفا في 26 فبراير القادم، وينافس إنفانتينو على رئاسة الفيفا كل من الأمير علي بن الحسين من الأردن والبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة والجنوب أفريقي توكيو سيكسوال والفرنسي جيروم شامبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة