التأهل للدوري الأوروبي صراع ثانوي في مجموعات الأبطال

التأهل للدوري الأوروبي صراع ثانوي في مجموعات الأبطال

حسمت الأمور في عدة مجموعات في دوري أبطال أوروبا وبلغت 9 فرق رسميا الدور الثاني وتبقى 7 مراكز ستعرف يومي الثلاثاء والأربعاء في الجولة الأخيرة .

ورسميا لا تخرج من المسابقات القارية سوى 8 فرق المحتلة للصف الرابع والأخير في المجموعات الثمانية ،وقبل الجولة الأخيرة ودعت 3 فرق هي مكابي تل أبيب ودينامو زغرب وأولمبيك ليون بينما لا تزال عدة فرق تحلم بإنقاذ الموسم وبلوغ الدوري الأوروبي على الأقل .

ونستعرض أبرز الفرق المتنافسة على الصف الثالث في المجموعات التي تلعب الثلاثاء :

المجموعة الأولى

الصراع بين شاختار دونيسك الأوكراني ومالمو السويدي على الصف الثالث ويلعبان خارج ملعبهما أمام المتأهلين ريال مدريد الذي ضمن صدارة المجموعة وباريس سان جرمان الثاني ،ويملكان نفس الرصيد من النقط حيث فاز كل منهما على منافسه مع أفضلية للفريق الأوكراني الذي فاز بفارق 4 أهداف ويحتاج لتحقيق نفس نتيجة منافسه للبقاء ثالثا ،بينما يحتاج الفريق السويدي للفوز في حال تعادل منافسه أو التعادل في حال هزيمته .

المجموعة الثانية

يحتاج دينامو موسكو الروسي الرابع للفوز على إيندهوفن لاحتلال الصف الثالث لكن المهمة تبدو صعبة لكون الفريق الهولندي يحتاج بدوره للفوز للتأهل للدور الثاني من دوري الأبطال ،وفي حال تحقيقه للتعادل سيبلغ الدور الأوروبي ، و سيبلغ الدوري الأوروبي المتعثر في المواجهة الثانية بين فولسبورغ الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي في حال فوز الفريق الهولندي ،و يحتاج الفريق الإنجليزي للفوز والفريق الألماني للتعادل للتقدم في دوري الأبطال ورمي منافسه في الدوري الأوروبي .

المجموعة الثالثة

تأهل فريق أتلتيكو مدريد وبنفيكا للدور الثاني من دوري الأبطال ويلتقيان في البرتغال لحسم الصدارة ، بينما يلتقي غلطة سراي التركي الثالث ب4 نقط مع أستانا الرابع ب3 نقط لحسم مصير المركز الثالث ويكفي الفريق التركي التعادل بينما يحتاج الفريق الكازاخستاني للفوز .

المجموعة الرابعة

يواجه حامل لقب الدوري الأوروبي في السنتين الماضيتين إشبيلية الإسباني شبح الخروج من المسابقات القارية ويحتل الصف الرابع في المجموعة برصيد 3 نقط ويستضيف يوفنتوس الإيطالي المتأهل للدور الثاني من دوري الأبطال ويحتاج للفوز وهدية من فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الذي تأهل بدوره للدور الثاني ويستضيف بروسيا مونشغلادباخ الألماني الثالث ب5 نقط والذي يحتاج للفوز للبقاء ثالثا لكون فوز إشبيلية وتعادله أو هزيمته يرميه خارج المسابقات الأوروبية .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com