6 لاعبين عرب في قمة الدوريات الأوروبية

6 لاعبين عرب في قمة الدوريات الأوروبية

المصدر: إرم - نورالدين ميفراني

تشهد البطولات الأوروبية تألق عدة لاعبين عرب في صفوف فرق أوروبية كبرى وبعضها يتصدر الدوري أو يوجد في المقدمة، كما يعتبر بعضهم عناصر أساسية فرضت تواجدها في التشكيل الرسمي.

ونستعرض أبرز اللاعبين العرب المتواجدين مع فرق تلعب الأدوار الأولى في البطولات الأوروبية الكبرى:

الجزائري رياض محرز (ليستر سيتي)

سجل الدولي الجزائري هاتريك في مرمى سوانزي سيتي ليرفع رصيده لـ10 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز ويقود فريقه للصدارة على حساب الأقوياء أرسنال وقطبي مدينة مانشستر سيتي ويونايتد.

المغربي المهدي بنعطية (بايرن ميونيخ)

رغم الخسارة أمام بروسيا مونشغلادباخ حافظ بايرن ميونيخ على الصدارة وفارق 5 نقاط عن مطارده بروسيا دورتموند، ويعتبر الدولي المغربي أحد العناصر الأساسية في دفاع الفريق البافاري.

الجزائري إسلام سليماني (سبورتينغ لشبونة)

حافظ فريق سبورتينغ لشبونة على صدارة الدوري البرتغالي بفوز صعب على مارتيمو بهدف مقابل لاشيء، ولا زال الدولي الجزائري يحتل الصف الثاني في لائحة هدافي الدوري البرتغالي برصيد 7 أهداف.

الجزائري ياسين براهيمي (بورتو)

يطارد “بورتو” سبورتينغ لشبونة في صدارة الدوري البرتغالي الممتاز بفارق نقطتين، وفاز على باكوس بهدفين لهدف، ويعتبر الدولي الجزائري من العناصر المهمة والأساسية في فريقه وسجل هذا الموسم 3 أهداف.

المصري محمد النني (بازل)

يسيطر فريق بازل على الدوري السويسري الممتاز ويعتبر الدولي المصري “النني” من أبرز لاعبيه وكان محط اهتمام عدة أندية أوروبية كبرى في الصيف الماضي ومن المحتمل أن يرحل قريباً لدوري أقوى.

المغربي يونس بلهندة (دينامو كييف)

يتصدر دينامو كييف الدوري الأوكراني الممتاز برفقة شاختار دونيتسك كما لا يزال في السباق للتأهل للدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، ويشارك الدولي المغربي بانتظام في صفوف الفريق ومن المحتمل أن يعود للدوري الفرنسي الصيف القادم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع