6 لاعبين صنعوا الحدث في البطولات الأوروبية

6 لاعبين صنعوا الحدث في البطولات الأوروبية

المصدر: نورالدين ميفراني- شبكة إرم الإخبارية

شهدت بداية الموسم الجديد في البطولات المحلية الأوروبية الكبرى ظهور عدة نجوم جدد تمكنوا من صنع التألق والارتقاء لمصاف النجوم الكبار، كما أصبح الاهتمام بخدماتهم أكثر وقيمتهم في سوق الانتقالات أعلى.

واقتربت أغلب البطولات الأوروبية من نصف الموسم وبدأت الفرق الكبرى تهتم بالنجوم الجدد وترغب في التعاقد معهم في الموسم المقبل، كما أن ثمنهم في السوق ازداد بشكل ملحوظ .

ونستعرض أبرز النجوم الجدد في البطولات الأوروبية :

 المهاجم الإنجليزي جيمي فاردي (ليستر سيتي )

يتصدر المهاجم الإنجليزي ترتيب لائحة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز وبفارق مهم عن عدة نجوم كبار ،وحطم الرقم القياسي للمهاجم الهولندي رود فان نيستلروي حيث سجل للمقابلة رقم 11 على التوالي ،وأصبح اللاعب القادم من دوري الهواة لاعبا دوليا وبلغ ثمنه في السوق 30 مليون جنيه استرليني .

 الفرنسي كنغيسيلي كومان ( بايرن ميونيخ )

خرج من باريس سان جرمان مجانا نحو يوفنتوس والذي أعاره لبايرن ميونيخ مع إمكانية شرائه  بشكل نهائي ،يقدم حاليا مستوى كبير وأصبح لاعبا دوليا في منتخب فرنسا وثمنه في السوق حاليا يتجاوز 20 مليون يورو التي سيدفعها الفريق الألماني لشراء عقده بشكل نهائي.

الجزائري رياض محرز ( ليستر سيتي )

الدولي الجزائري يشكل رفقة الإنجليزي جيمي فاردي ثنائيا ذهبيا في فريقه الذي أصبح يقارع الكبار حاليا ،وحقق الفريق الإنجليزي صفقة قوية لكونه دفع مقابل رياض محرز حوالي 500 ألف يورو لكن ثمنه حاليا يفوق 20 مليون يورو في سوق الانتقالات .

الغابوني بيير أوباميانغ ( بروسيا دورتموند )

أصبح المهاجم الدولي الغابوني أحد أبرز المهاجمين في أوروبا حاليا تتسابق على خدماته كبار الفرق الأوروبية بعدما قدم بداية موسم رائع ويتصدر ترتيب هدافي الدوري الألماني وسباق الحذاء الذهبي ،وثمنه قفز في السوق لـ60 مليون يورو .

الحارس جيانلويجي دوناروما ( ميلان )

أصبح الحارس الإيطالي البالغ من العمر 16 سنة الحارس الأساسي لفريق ميلان وتألق بشكل لافت جعل البعض يعتبره خليفة بوفون على الصعيد الإيطالي والعالمي ،ورفض فريقه بيعه رغم الإغراءات وهو أحد أبرز اكتشافات الدوري الإيطالي حاليا.

 البرازيلي أليكس تكسيرا ( شاختار دونيتسك الأوكراني )

يسير على خطى مواطنه دوغلاس كوستا المنتقل لفريق بايرن ميونيخ ، تمكن بسرعة من صنع الحدث في الدوري الأوكراني ودوري أبطال أوروبا سجل 20 هدفا في 14 لقاء في الدوري المحلي و3 أهداف في دوري المجموعات في دوري أبطال أوروبا هدفين منها في مرمى ريال مدريد وهو ما دفع فرق كبرى لملاحقته مبكرا ومحاولة التعاقد معه مقابل مبلغ مالي يتجاوز 30 مليون يورو.

ويذكر أن فريقه الأوكراني اشتراه بـ6 ملايين يورو فقط في 2009 من فاسكو دي غاما البرازيلي.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة