4 أسباب تمنح أرسنال فرصة العودة من ميونيخ بنتيجة إيجابية
4 أسباب تمنح أرسنال فرصة العودة من ميونيخ بنتيجة إيجابية4 أسباب تمنح أرسنال فرصة العودة من ميونيخ بنتيجة إيجابية

4 أسباب تمنح أرسنال فرصة العودة من ميونيخ بنتيجة إيجابية

يستضيف بايرن ميونيخ الألماني في ملعبه أليانز أرينا فريق أرسنال الإنجليزي في أحد قمم الجولة الرابعة من دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا ،في لقاء يرغب من خلاله الفريقان في الفوز أو تجنب الخسارة على الأقل للبقاء في المنافسة على بطاقتي التأهل للدور الثاني من المسابقة .

وتلعب نتيجة الفريقين الآخرين في المجموعة دورا مهما في رغبة الفريقين تجنب الهزيمة ،ففوز أولمبياكوس اليوناني بملعبه على دينامو زغرب يرفع رصيده للنقطة التاسعة ويصعب مهمة الفريق الإنجليزي على وجه الخصوص في مشواره لبلوغ الدور الثاني في حال الهزيمة بميونيخ .

وفاز أرسنال ذهابا بلندن بهدفين لصفر في لقاء شهد سيطرة واضحة للفريق الألماني على الكرة وضيع عدة فرص ، لكن الفريق الإنجليزي كان أكثر تركيزا واستغل المرتدات والفرص القليلة التي حصل عليها .

ويملك أرسنال فرصة العودة من ميونيخ بنتيجة إيجابية والبقاء في المنافسة على بلوغ الدور الثاني لعدة أسباب أبرزها :

التألق محليا وقاريا

تمكن ارسنال بعد بداية سيئة من العودة لمستواه والارتقاء في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز للصدارة ،ويوجد لاعبوه في معنويات جيدة بعد تجاوز مخلفات البداية السيئة ،وحقق 6 انتصارات متتالية منذ هزيمته أمام أولمبياكوس في دوري الأبطال ،مابين الدوري الانجليزي ولقاء الذهاب أمام الفريق الألماني .

لم يخسر آخر لقاءين في ميونيخ

تمكن أرسنال من تجنب الهزيمة مرتين في ميونيخ رغم كون النتيجة النهائية في اللقاءين كانت لصالح بايرن ميونيخ الذي فاز ذهابا في لندن 2013 ب3-1 وخسر على أرضه بهدفين لصفر ،ثم فاز ذهابا في لندن بهدفين لصفر في 2014 وتعادل إيابا بهدف لهدف في ملعبه ،وهو ما يعطي للفريق الإنجليزي أسبقية معنوية لتجنب الخسارة للمرة الثالثة على التوالي في نفس الملعب .

دفاع قوي و الاعتماد على المرتدات

الفريق الإنجليزي يعتمد على دفاع قوي ومرتدات خاطفة أكدها خلال لقاء الذهاب ، ويصبح أكثر خطورة خارج ملعبه في ظل رغبة الفريق الألماني في الفوز واندفاع لاعبيه للأمام .

سجل جيد أمام الفرق الألمانية

يملك فريق أرسنال سجل جيد أمام الفرق الألمانية ففاز 16 مرة وتعادل 6 مرات وخسر 11 مرة ،وفي ألمانيا فاز 5 مرات وتعادل 5 مرات وخسر 6 مرات .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com