سيطرة بايرن ميونيخ تفشل أمام مرتدات أرسنال

سيطرة بايرن ميونيخ تفشل أمام مرتدات أرسنال

المصدر: إرم - من نورالدين ميفراني

استعاد فريق أرسنال الإنجليزي توازنه في دوري أبطال أوروبا بعد هزيمتين وأحيى حظوظه في بلوغ الدور الثاني بعد تحقيق فوز مهم على بايرن ميونيخ الألماني بهدفين لصفر من توقيع الفرنسي أولفييه جيرو والألماني مسعود أوزيل  في الجولة الثالثة من دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا .

ولم يكن أرسنال الطرف الأفضل في اللقاء الذي تمكن خلاله الفريق الألماني من السيطرة على الكرة وصنع عدة فرص ،لكنه واجه فريقا لعب على المرتدات الخاطفة واستغلال الفرص .

وتمكن الفريق الإنجليزي من تحقيق الفوز لعدة أسباب :

تألق الحارس بيتير تشيك

وضع أرسين فنغير ثقته في الحارس المخضرم خلال اللقاء وكان أبرز للاعبي فريقه لكونه صد عدة كرتات خطيرة للفريق البافاري ،كما لعب دفاع الفريق دورا مهما في إيقاف خطورة ليفاندوفسكي ومولر ودوغلاس خصوصا في الشوط الثاني .

عدم تركيز مهاجمي بايرن ميونيخ

كان الفريق البافاري أفضل وسيطر على اللقاء والكرة بنسبة فاقت 70 في المائة ، لكن مهاجميه ضيعوا فرصا سهلة ومن انفراد واضح بالحارس التشيكي  خصوصا البولندي روبيرت ليفاندوفسكي وأدوا الثمن غاليا بالهزيمة .

الاعتماد على المرتدات

اعتمد الفريق الإنجليزي على خطة دفاعية ومحاولة خطف الكرة في وسط الميدان والهجومات المرتدة وكاد أن يخلق الفارق عدة مرات لولا تألق الحارس مانويل  نوير ،ومنها جاء الهدف الثاني الذي سجله مسعود أوزيل في الوقت بذل الضائع  .

تغييرات المدرب فنغير

تمكن المدرب الفرنسي من إدارة اللقاء بشكل جيد وأدت تغيراته للفوز خصوصا المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو مسجل هدف الفوز والذي استغل خطأ الحارس مانويل نوير الوحيد في اللقاء وسجل هدفا منح فريقه الثقة ليضيف الألماني مسعود أوزيل هدفا ثانيا قاتلا  في نهاية اللقاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة