غياب ميسي عن برشلونة يمنح باير ليفركوزن شعورا بالارتياح

غياب ميسي عن برشلونة يمنح باير ليفركوزن شعورا بالارتياح

مدريد – في ظل تشكيلة صغيرة بالفعل سيمثل فقدان ليونيل ميسي ضربة قوية لبرشلونة لكن سيتنفس لاعبو باير ليفركوزن الصعداء بالتأكيد قبل مباراة الفريقين في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غداً الثلاثاء.

وضمن انجازات اللاعب الأرجنتيني العديدة أنه أصبح أول لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة بدوري الأبطال عندما فاز برشلونة 7-1 على باير ليفركوزن باستاد الكامب نو في 2012 لكن الفريق الكتالوني بطل الثلاثية سيتعين عليه التأقلم على غيابه لمدة شهرين على الأقل.

وأصيب ميسي في أربطة الركبة في فوز برشلونة على لاس بالماس في الدوري الإسباني يوم السبت الماضي، وسيخوض برشلونة مباراته ضد باير ليفركوزن في المجموعة الخامسة بخيارات محدودة في الهجوم.

وبعد عقوبة الاتحاد الدولي (الفيفا) بسبب التعاقد مع لاعبين أقل من السن القانونية – التي حرمت برشلونة من تدعيم صفوفه في آخر فترتين للانتقالات – وانتقال بيدرو إلى تشيلسي والإصابة الطويلة لرافينيا أصبح الفريق الكتالوني يعتمد على لاعبين شبان كبدلاء.

وقال لويس إنريكي مدرب برشلونة للصحفيين: ”الأمر محزن دائماً عندما يتعرض لاعب للإصابة، في حالة ميسي ليس من الضروري أن أقول ما نعرفه جميعاً بأنه مهم جداً للفريق“.

وأضاف: ”بدون ميسي نفقد العديد من الأشياء في أسلوب لعبنا وسيكون علينا الآن إعادة تنظيم اللعب بشكل جماعي لكن لا يوجد عندي شك في أننا سنتجاوز ذلك“.

ولا يزال على باير ليفركوزن التعامل مع نيمار ولويس سواريز وهما العضوان الآخران في الثلاثي الهجومي الفتاك لبرشلونة بعدما سجلوا معاً 122 هدفاً الموسم الماضي ويشعر لويس إنريكي أن غياب ميسي قد يكون فرصة للفريق من أجل إظهار قيمته.

وقال مدرب برشلونة: ”الفريق سيتأقلم بشكل جيد وسيتعامل مع الأمر، نحن قادرون على اللعب جيداً لأن الفريق لديه شخصية وشجاعة، قد ينظر للأمر على أنه اختبار“.

ويتصدر ليفركوزن المجموعة الخامسة بعد فوزه بمباراته الأولى ضد باتي بوريسوف وسيواجه برشلونة عقب انتصارين متتاليين في الدوري الألماني بعدما هزم فيردر بريمن 3-0 يوم السبت الماضي.

وحتى في غياب ميسي لا يقلل لاعبو ليفركوزن من حجم التحدي، وقال لاعب الوسط لارس بيندر: ”يمتلك برشلونة العديد من اللاعبين الكبار، كل لاعب يحلم بمباراة كهذه ورغم أننا نعلم أن المنافس قوي فاننا سنخوض المباراة بخطتنا الخاصة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com