4 فرق كبرى فقدت هيبتها قاريا

4 فرق كبرى فقدت هيبتها قاريا

المصدر: إرم - نور الدين ميفراني

شهدت القارة الأوروبية الجولة الأولى من دوري المجموعات لكل من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في الموسم الجديد، وشهدت عدة نتائج مفاجئة وأخرى عادية زكت تفوق الفرق الكبرى في السنوات الأخيرة.

ودخلت فرق كبرى المنافسات القارية بتاريخ كبير ومشرف، لكنها خرجت من الجولة الأولى بنتائج عكسية لم تتوقعها وتؤكد أن حاضرها يحتاج للكثير من التطور لمقارعة الكبار الجدد والقدامى والذين استمروا في التطور للبقاء في القمة.

ونستعرض أبرز الفرق الكبيرة التي تلقت صفعة في الجولة الأولى من المسابقات القارية:

مانشستر يونايتد الإنجليزي

بطل دوري أبطال أوروبا 3 مرات عاد للمسابقة الأكبر بعد غياب موسم واحد، لكنه تلقى صفعة قوية وتلقى هزيمة قاسية من أيندهوفن الهولندي بطل دوري أبطال أوروبا مرة واحدة سابقا بهدفين لهدف.

أياكس أمستردام الهولندي

بطل دوري أبطال أوروبا 4 مرات والفريق الذي أعطى للعالم نجوما كبارا كالطائر يوهان كرويف وماركو فان باستن، فشل في التأهل لدوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا وانتقل للدوري الأوروبي، لكنه فشل على أرضه وبين جماهيره في تحقيق الفوز أمام سلتيك جلاسكو الأسكتلندي واكتفى بالتعادل 2-2 وكاد يخرج بالهزيمة وسجل الهدف الثاني قبل 5 دقائق من النهاية.

ليفربول الإنجليزي

الفريق الإنجليزي الأشهر قاريا والفائز بدوري أبطال أوروبا 5 مرات، فشل في التأهل لدوري الأبطال ويشارك في الدوري الأوروبي وبدأ المسابقة بتعادل صعب أمام بوردو الفرنسي بهدف لمثله.

بروسيا مونشغلادباخ الألماني

المنافس التقليدي لبايرن ميونخ في قمة مجده في السبعينات والفريق الذي تقاسم مع الفريق البافاري منتخب ألمانيا المتوج بكأس العالم 1974، عاد لدوري أبطال أوروبا بعد غياب طويل، لكنه تلقى هزيمة قاسية بثلاثية نظيفة من بطل الدوري الأوروبي الموسمين الماضيين إشبيلية الإسباني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة