مانشستر سيتي يسعى لبداية قوية ضد يوفنتوس المتراجع
مانشستر سيتي يسعى لبداية قوية ضد يوفنتوس المتراجعمانشستر سيتي يسعى لبداية قوية ضد يوفنتوس المتراجع

مانشستر سيتي يسعى لبداية قوية ضد يوفنتوس المتراجع

سيستهل مانشستر سيتي مشاركته الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وهو في حالة نشوة بعد بداية مثالية للموسم المحلي، لكنه ما يزال يبحث عن الوصفة السرية ضد كبار أوروبا.

وأوقعت القرعة فريق المدرب مانويل بليجريني في مجموعة صعبة وستوفر زيارة يوفنتوس وصيف البطل الموسم الماضي لاستاد الاتحاد غدا الثلاثاء، اختبارا مبكرا لآماله في تجاوز دور الستة عشر لأول مرة.

وليس من المفترض أن يسبب مستوى بطل إيطاليا لبليجريني ولاعبيه الكثير من الأرق.

وبينما يملك سيتي 15 نقطة من خمس مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز وتحقق انتصاره الأخير خارج ملعبه على كريستال بالاس يوم السبت، فإن يوفنتوس احتاج لركلة جزاء متأخرة نفذها باولو ديبالا ليتعادل 1-1 مع كييفو ويتفادى ثالث هزيمة على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وهذا هو الوقت المثالي لمواجهة يوفنتوس الذي ما يزال يتأقلم مع رحيل أرتورو فيدال وكارلوس تيفيز في الصيف، لكن سيتي سيتحلى بالحذر من التعثر على ملعبه وهو الأمر الذي أطاح بآماله في مشاركاته السابقة بدوري الأبطال.

وانتهت مبارياته الثلاث الأخيرة على أرضه ضد أندية إيطالية - وبينها لقاء مع روما في سبتمبر أيلول من العام الماضي - بالتعادل 1-1 بينما فاز الموسم الماضي مرة واحدة فقط في أربع مباريات بملعبه وكانت ضد بايرن ميونخ المتأهل بالفعل مع صعوده بصعوبة لدور الستة عشر حيث واجه برشلونة الذي كان أقوى منه كثيرا.

ورغم مستوى فريقه، إلا أن بليجريني بدا عابسا عقب الفوز 1-0 على ملعب بالاس في ظل خروج المهاجم سيرجيو أجويرو مصابا.

وقال بليجريني - الذي ينتظر أيضا معرفة مدى جاهزية رحيم سترلينج وديفيد سيلفا - عن هدافه الأرجنتيني "من الصعب للغاية الإجابة الآن. من المهم رؤية كيف سيتعافى في الساعات القليلة القادمة."

وفي وجود إشبيلية الإسباني وبروسيا مونشنجلادباخ الألماني أيضا في المجموعة الرابعة، قد يصبح التأهل معقدا بالنسبة لسيتي، لكن أجويرو يؤمن بأن الطريقة التي بدأ بها الفريق الموسم تدل على مستقبل جيد.

وقال أجويرو "خضنا فترة إعداد ممتازة وافتتحنا الدوري الإنجليزي الممتاز بزخم رائع أيضا. أعتقد أنكم سترون موسما جيدا للغاية لمانشستر سيتي."

ولم يتألق يوفنتوس - الذي سيفتقد لاعب الوسط المصاب كلاوديو ماركيسيو في مباراة الثلاثاء - على الإطلاق هذا الموسم رغم أن المدرب ماسيميليانو أليجري لا يشعر بالقلق.

وقال "نحتاج للتركيز على الإيجابيات.. هذا الفريق يمتلك العديد من اللاعبين الشبان وهذه الأشياء تستغرق بعض الوقت.

"كنا نعلم أن هذا الموسم سيكون أكثر صعوبة. نحتاج لمواصلة العمل لأن أول مباراة لنا في دوري الأبطال ستكون يوم الثلاثاء."

وقد يعود ماريو مانزوكيتش المنضم هذا الصيف من أتلتيكو مدريد للتشكيلة الأساسية بعد جلوسه على مقاعد البدلاء ضد كييفو يوم السبت، عندما قاد ديبالا وألفارو موراتا خط الهجوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com