فالنسيا يطرد موناكو من دوري أبطال أوروبا.. ومفاجآت أخرى (فيديو)

نتائج الدور التمهيدي الأخير من دوري أبطال أوروبا تشهد مفاجآت عديدة أبرزها خروج بازل السويسري على يد ماكابي الإسرائيلي.

عواصم– تأهل فريق فالنسيا الأسباني إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم خسارته اليوم الثلاثاء من مضيفه موناكو 1 / 2 في مباراة العودة للدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات من المسابقة.

تقدم فالنسيا في الدقيقة الرابعة عن طريق ألفارو نجريدو وتعادل موناكو في الدقيقة 17 عن طريق أندريا راجي في الدقيقة 17 قبل أن يضيف إيلديرسون أوا إيشييجيلي الهدف الثاني لموناكو في الدقيقة .76

وكان فالنسيا قد فاز في مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب ميستايا 3 / 1 الأربعاء الماضي.

وسجل أهداف فالنسيا وقتها رودريجو دي بول ودانيال باريخو وسفيان فيجولي في الدقائق 4 و 59 و.86

بينما أحرز هدف موناكو الوحيد ماريو بازاليتيش في الدقيقة .49

وتأهل بلنسية بمجموع مباراتي الذهاب والعودة 4 / .3

كما تأهل فريق مالمو السويدي إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه سيلتك الاسكتلندي 2 / صفر اليوم الثلاثاء في إياب الدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز سيلتك 3 / 2 ليتفوق مالمو في مجموع لقائي الذهاب والإياب بنتيجة 4 / 3 .

وتقدم ماركوس روزنبرج بهدف لمالمو في الدقيقة 23 ثم سجل البلجيكي ديدريك بوياتا مدافع سيلتك هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة .54

تأهل فريق دينامو زغرب الكرواتي إلى دور المجموعات اثر فوزه المستحق اليوم الثلاثاء على ضيفه سكينديربيو الألباني 4 / 1 في مباراة العودة للدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات من المسابقة.

وسجل أهداف دينامو زغرب العربي هلال سوداني (هدفين) في الدقيقتين 9 و 80 وأضاف كل من أرمين هودزيتش وجيريمي ترافيل هدفا في الدقيقتين 15 و .55

بينما سجل هدف سكينديربيو الوحيد ايسكوردينيا في الدقيقة العاشرة.

وشهدت هذه المباراة طرد جونكالو جونكالفيس لاعب دينامو زغرب في الدقيقة .48

وصعد فريق دينامو زغرب بمجموع المباراتين 6 / 2 حيث كانت مباراة الذهاب التي اقيمت بألبانيا قد انتهت بفوز دينامو زغرب 2 / .1

وسجل هدفي دينامو زغرب وقتها العربي هلال سوداني وجوسيب بيفاريتش في الدقيقتين 66 و,90

بينما أحرز هدف سكينديربيو الوحيد بليدي شكيمبي في الدقيقة .37

وحجز فريق شاختار دونيتسك الأوكراني مقعده في دور المجموعاتبعد تعادله مع ضيفه رابيد فيينا النمساوي 2 / 2 اليوم الثلاثاء في إياب الدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات.

وانتهت مباراة الذهاب بفوز شاختار بهدف نظيف ليتأهل الفريق الأوكراني إلى دور المجموعات بتفوقه في مجموع لقائي الذهاب والإياب بنتيجة 3 2/ .

وتقدم لاعب الوسط البرازيلي مارلوس روميرو بونفيم بهدف لشاختار في الدقيقة العاشرة ولكن بعد ثلاث دقائق فقط أدرك لويس شاوب التعادل لرابيد فيينا.

وأضاف الألماني ستيفن هوفمان الهدف الثاني للفريق النمساوي في الدقيقة 22 ولكن بعد خمس دقائق فقط رد أوليكسندر جلادكي بهدف التعادل لشاختار.

إلى ذلك، تأهل مكابي تل أبيب الإسرائيلي إلى دور المجموعات اثر تعادله الصعب أمام ضيفه بازل السويسري 1 / 1 اليوم الثلاثاء في مباراة العودة للدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات من المسابقة.

وتقدم بازل في الدقيقة 11 عن طريق لوكا زيوفي قبل أن يتعادل ايران زهافي لمكابي في الدقيقة .24

وكانت مباراة الذهاب التي جرت في سويسرا انتهت بالتعادل 2 / 2 ليستفيد مكابي من قاعدة احتساب الهدف خارج أرضه بهدفين ويتأهل إلى دور المجموعات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة