7 أوراق رابحة تحسم موقعة برشلونة ويوفنتوس

7 أوراق  رابحة تحسم  موقعة برشلونة ويوفنتوس

المصدر: إرم ـ من نور الدين ميفراني

يلتقي فريق برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي ليلة السبت في نهائي دوري أبطال أوروبا بالملعب الأولمبي ببرلين العاصمة الألمانية في لقاء يرشح خلاله أغلب المتتبعين الفريق الإسباني لحسم اللقب ، لكن خبرة الإيطاليين وحماسهم قد تقلب الطاولة وتدخله التاريخ .

وبالنظر لما قدمه الفريقان طيلة الموسم فوجودهما في النهائي مسنحق بشكل كبير ورغم الترشيحات يبقى النهائي متكافئ وقد يلعب على جزئيات صغيرة .

وتبقى عدة أوراق يملكها الفريقان قادرة على حسم اللقب نستعرض أبرزها :

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي

يملك برشلونة في صفوفه لاعبا خارقا وأفضل لاعب في العالم 4 مرات وهو وحده قادر على فك شفرة أي لقاء مهما كانت الظروف وكان وراء بلوغ الفريق النهائي في لقاء بايرن ميونيخ وحسم لقب الدوري في لقاء أتلتيكو مدريد وحسم لقاء كأس الملك على حساب أتلتيكو بلباو .

الدفاع الإيطالي

رغم غياب كيلليني المؤثر يبقى الدفاع الإيطالي يملك ثقافة خاصة وشهرة واسعة عبر التاريخ وتمكن خلال لقاء ريال مدريد من الحد من خطورة ثلاثي الهجوم وقد يكررها ويبطل مفعول الهجوم الكاتالوني .

خط الوسط

الصراع الأقوى في اللقاء بين الفريقين لكونه سيشكل المعركة التي قد تطعي مفاتيح الفوز لأحدهما فالفريقان يتوفران على خط وسط رائع وقادر على التحكم في القاء ومن يكسب معركة الوسط قد يكسب اللقاء

المرتدات الإيطالية

لا يملك يوفنتوس نفس هجوم برشلونة لكنه يملك مهاجمين أكثر نجاعة ويسجلون من أنصاف الفرص وقد يستغلون أخطاء الدفاع الكاتالوني بسهولة وخصوصا الإسباني موراتا والأرجنتيني تيفيز .

ظهيري دفاع برشلونة

في ظل الدفاع المحكم للفريق الإيطالي ستتجه الأنظار لكل من البرازيلي داني ألفيس والإسباني جوردي ألبا وقد يمنح دورهما في مساعدة الهجوم الحلول لبرشلونة لفك شفرة دفاع متكتل .

دكة البدلاء

يملك برشلونة أوراق رابحة في دكة البدلاء عكس منافسه مع تواجد المخضرم تشافي هيرنانديز والجناح الإسباني بيدرو وهما لاعبان من مستوى عالمي ، وقد يحتاج إنريكي لخدماتهما في اللقاء .

خطة المدربين

يتميز فكر المدربين إنريكي وأليغري بالتنوع وقدرتهما على استغلال أبرز ما في لاعبي فريقيهما والفوز سيكون حليف من يقرأ منافسه جيدا ويبطل مفعول خطوطه القوية ،وهي الدفاع الإيطالي والهجوم الإسباني .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com