نيمار يسعى لإزاحة ميسي ورونالدو من عرش هدافي أبطال أوروبا
نيمار يسعى لإزاحة ميسي ورونالدو من عرش هدافي أبطال أوروبانيمار يسعى لإزاحة ميسي ورونالدو من عرش هدافي أبطال أوروبا

نيمار يسعى لإزاحة ميسي ورونالدو من عرش هدافي أبطال أوروبا

صعد النجم البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة للمركز الثاني في ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعدما سجل هدفي فريقه في مرمى بايرن ميونخ في إياب نصف النهائي والذي انتهى لفائدة الألمان بثلاثة أهداف لهدفين.

ورفع نيمار رصيده للهدف رقم 13 في تاريخ مشاركته في المسابقة والتاسع هذا الموسم ليصعد للمركز الثاني رفقة مواطنه لويس أدريانو مهاجم شاختار دونيتسك الذي خرج من المسابقة والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد والذي بإمكانه تعزيز رصيده في لقاء إياب نصف النهائي أمام يوفنتوس الإيطالي.

ويتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي ترتيب الهدافين برصيد 10 أهداف وسيتواجد في النهائي رفقة البرازيلي نيمار الذي بالتأكيد يتمنى غياب رونالدو وريال مدريد عن نهائي برلين للتنافس مع زميله على لقب الهداف.

وسيطر النجمان البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي على لقب هداف المسابقة في المواسم السبعة الأخيرة حيث فاز البرتغالي باللقب في 2008 رفقة مانشستر يونايتد قبل أن يفوز ميسي باللقب 4 مرات متتالية 2009 و2010 و2011 و2012 رفقة برشلونة، ليعود النجم البرتغالي ليحسم اللقب في الموسمين الماضيين 2013 و2014 رفقة ريال مدريد.

ومن الصدف الغريبة أن هداف المسابقة منذ 2007 توج بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم وكانت البداية بالبرازيلي كاكا في 2007 وبعده النجم البرتغالي رونالدو 2008 ثم ميسي بأربع كرات ذهبية متتالية 2009 و2010 و2011 و2012 قبل أن يعود البرتغالي للتتويج في 2013 و2014.

الفوز بلقب هداف دوري أبطال أوروبا فأل خير على حامله يمنحه حظوظ كبيرة للتتويج بالكرة الذهبية فهل يفعلها نيمار ويزيح ميسي ورونالدو من عرش هدافي المسابقة هذا الموسم وينتظر نهاية السنة لتسلم الكرة الذهبية؟

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com